الشأن السوري

بمفاجأة غير متوقعة السودان يتأهل إلى كأس الأمم الإفريقي و5 منتخبات عربية أخرى ضمنت الوصول

 

تأهل منتخب السودان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقي لكرة القدم 2021، والمقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون، بفوزهه على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا 2-0، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة، من التصفيات.

 

السودان إلى كأس الأمم الإفريقي

 

حسم المنتخب السوداني تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقي بتغلبه على منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع المنتخب السوداني رصيده من النقاط بذلك إلى 11 نقطة فاقتنص المركز الثاني من منتخب جنوب إفريقيا وضمن التأهل إلى النهائيات بالتالي.

IMG ٢٠٢١٠٣٢٨ ٢١٤١٥٧

 

اقرأ أيضاً:

الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

وهو الظهور الأول لمنتخب صقور الجديان في النهائيات القارية منذ نسخة عام 2012 التي أقيمت في الغابون وغينيا الاستوائية، وحينها صعد المنتخب العربي إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخسر من زامبيا (0-3).

وافتتح سيف تيري التسجيل للمنتخب السوداني في الدقيقة الخامسة قبل أن يحرز محمد عبد الرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 32

اقرأ أيضاً:

اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

 

منتخبات عربية متأهلة للكأس

 

وفي سياق متصل، انضمت مصر يوم الخميس الفائت إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون 2021 لترافق العديد من المنتخبات العربية.

اقرأ أيضاً:

ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

وأصبح عدد المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021 ستة منتخبات هي مصر صاحبة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة، وتونس التي دائماً ما تحضر بقوة في القارة السمراء، وجزر القمر التي تتأهل لأول مرة في مسيرتها، والجزائر حاملة لقب النسخة الفائتة، والمغرب صاحبة التشكيلة المدججة بالنجوم، والسودان صاحبة المفاجأة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى