أخبار العالم العربي

إعلام مصري يشيد بشجاعة لاجئ سوري عمل كمسعف أثناء انهيار عقار جسر السويس

لاجئ سوري عمل كمسعف

أشاد موقع إعلامي مصري، بتقريرٍ نشره يوم أمس السبت، بشجاعة لاجئ سوري عمل كمسعف أثناء انهيار عقار جسر السويس وهرع مسرعاً لإنقاذ المدنيين الذين علقوا تحت الأنقاض، ريثما وصلت فرق الحماية المدنية.

– لاجئ سوري عمل كمسعف

وفقاً لتقرير موقع “مصراوي”، الذي حمل عنوان “شهامة مازن السوري”، فإن لاجئ سوري يقطن في مبنى مجاور لعقار جسر السويس الذي انهار فجر يوم أمس، مخلفاً العديد من الضحايا والمصابين، عمل مسعفاً ومنقذاً.

اقرأ أيضاً:
كارثة ثانية تهز الشارع المصري عقب انهيار عقار جسر السويس والحكومة تتحرك (فيديو)

وقال الموقع في تقريره: “من بين منقذي المصابين الشاب، مازن، الذي كان يجلس مع أسرته بعد منتصف الليل، يقبض بيده (ريموت) يبادل من خلاله قنوات التلفاز، ساكن في مكانه يحتمي من البرد في ليلة شتوية”.

وأضاف أنه “في لحظة ضرب أذنه صوت انفجار هائل، همْ مسرعاً إلى شرفة المنزل في تأهب وفزع، ومن خلفه عائلته، أملاً في اكتشاف مصدر دوي الصوت”.

وأشار التقرير إلى أن “الرجل الثلاثيني استدار نحو يسار شرفة المنزل، ليرى سحب دخانية تحجب مصدر الصوت، وقبل أن يدرك عقله ما هذا، تعجل متوجهاً نحو بوابة المنزل، وخرج مسرعاً ليتفاجأ بأن العقار العتيق في منطقة المصانع المطلة على شارع جسر السويس تساوى بالأرض”.

وبحسب ما قاله التقرير، فإن الرجل السوري ورفاقه هرعوا في المساعدة دون تردد، وركض مازن لنجدة الضحايا، أمسك بيده مصابين يواجهون الموت سانده آخرين لحملهم إلى سيارته الخاصة ونقلهم إلى أقرب مستشفى”.

ووصف الموقع مازن بالقول: “كمسعف يناوب وردة عمله “، كما نقل الموقع عن مازن، قوله: “شلت بإيدي 6 كانوا هيموتوا ودتهم المستشفى، ولحقناهم”.

ونوه الموقع إلى أن دموع مازن غالبته قبل أن يُضيف: “المشهد كان قاسي وصعب، شلنا ناس كتير من تحت البيت”.

وكانت مهمة الشاب السوري، مازن انتهت بمجرد وصول رجال الأمن وفرضهم طوقاً أمنياً بمحيط الحادث، وقوات الحماية المدنية والإسعاف اللذين بدأوا بإنتشال الجثث من تحت الأنقاض.

والجدير ذكره أن حصيلة ضحايا عقار جسر السويس، ارتفعت اليوم الأحد، إلى 23 قتيل، وذلك بعد انتشال 5 جثث جديدة.

اقرأ أيضاً:
ارتفاح حصيلة ضحايا عقار جسر السويس إلى 23 قتيل بعد انتشال 5 جثث جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى