الشأن السوري

نيمار أمام القضاء.. والمحكمة تفتح قضية فساد تطال بارتوميو وروسيل

 

قالت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الإثنين، إن المحكمة العليا أكدت صلاحية القضاء في برشلونة بمحاكمة النجم البرازيلي، نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان ووالديه، إضافةً إلى، جوسيب ماريا بارتوميو، وساندرو روسيل، رئيسي البارسا السابقين.

 

محاكمة نيمار

 

وذكرت الوكالة أنه يحق للقضاء ملاحقة نيمار ووالديه ورئيسي البارسا السابقين بتهم الفساد والاحتيال، التي تتعلق بصفقة انتقال اللاعب إلى النادي الكتالوني صيف عام 2013.

اقرأ أيضاً:

الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

وجاء قرار المحكمة العليا بعد أن تقدم عدد من المتهمين بطعن ضد قرار المحكمة الوطنية، والتي منحت في 2019 الاختصاص لمحكمة برشلونة الإقليمية كي تنظر في هذه القضية.

IMG ٢٠٢١٠٣٢٩ ١٩٠٦٤٩

شكوى من صندوق دي آي إس

 

وفُتحت القضية بناء على شكوى من صندوق (دي آي إس) للاستثمارات، والذي يمتلك 40% من حقوق قيد نيمار.

اقرأ أيضاً:

اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

ورفع الصندوق الشكوى لشعوره بتعرضه للاحتيال، على خلفية عدم تقاضيه لكامل المبلغ المنتظر، من وراء الصفقة حين انتقل نيمار من سانتوس البرازيلي إلى فريق برشلونة.

IMG ٢٠٢١٠٣٢٩ ١٩٠٦٢٩

 

وانضم نيمار من سانتوس لبرشلونة مقابل 57.1 مليون يورو، كما أعلن نادي برشلونة، لكن النيابة العامة الإسبانية قدرت الصفقة بـ83.3 مليون يورو على الأقل.

اقرأ أيضاً:

ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

وغادر نيمار فريق برشلونة بعد 4 سنوات في عام 2017 إلى نادي باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى الآن، واعتبر نيمار اللاعب الأغلى على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى