سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 30/03/2021

اشترك الان

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • حملة قسد الأمنية… اعتقال أمراء تنظيم داعش والعثور على نفق اختباء وقنابل في مخيم الهول

أفادتْ مصادر عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوصول عدد المعتقلين خلال الحملة الأمنية الحالية لقسد في مخيم الهول، إلى 52 معتقلاً بينهم أمراء لتنظيم “داعش”.

وأشارت المصادر العسكرية، لمراسلة “ستيب” نور الجاسم، إلى أنّ من بين المعتقلين إضافةً إلى أمراء التنظيم، مَنْ يطلق عليهم الشرطة العسكرية الإسلامية وجهاز الحسبة قطاع الهول وهنّ مجموعة من نساء التنظيم في المخيم.

وعثرت قوات قسد، خلال حملتها الأمنية بمخيم الهول، على أسلحة فردية وقنابل صوتية بالإضافة إلى نفق صغير للاختباء داخل المخيم بريف الحسكة.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد قرار تخفيض المخصصات.. أزمة الوقود تشل حركة المدن في سوريا

رصدت عدسة “ستيب الإخبارية” اليوم الثلاثاء، طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود في مدينة حمص، وذلك بعد قرار من حكومة النظام السوري بتخفيض المخصصات من مادتي البنزين والمازوت للسيارات.

وشهدت مدن دمشق وحمص، الواقعتان تحت سيطرة النظام السوري، خلال اليومين الماضيين، ازدحامًا كبيرًا أمام محطات الوقود، بانتظار تعبئة المخصصات المقررة، فيما خرجت شريحة كبيرة من وسائل النقل عن الخدمة، ما تسبب بتعذر وصول العاملين إلى وظائفهم.

وذكر أحد السائقين العاملين على خطوط النقل في حمص لـ “ستيب” أن محطات الوقود في المدينة “تعمل يوم وتقف يومًا آخر”، بينما نحن “ننتظر يوم أو يومين على الدور في الطابور حتى لو كانت المحطة مغلقة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • خرج من الحجر غاضباً.. بشار الأسد يعلق على انهيار الليرة وينصح السوريين بالتعامل معه بهذه الطريقة

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الثلاثاء، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء بعد فترة حجر صحي دامت 14 يوماً: “سعر الصرف معركة، تمكنا من تحقيق إنجازات لم تتحقق سابقاً ربما لها علاقة بالظروف. لها علاقة بعوامل كثيرة، ولكن أهم عامل في مثل هذه الحالة هو الإرادة، ولا يكفي أن نقول لا يمكن أن نوجد حل، في مرحلة ما بطريقة ما يمكن أن نوجد حل”.

وأضاف تعليقاً على سعر الصرف: “بما أنها حرب، نحن ربحنا بعض المعارك ومنذ يومين بدأ الضخ المعاكس من قبل الأعداء، وربحوا بعض المعارك قبل الظهر، وربحنا بعض المعارك بعد الظهر”.

وتابع الأسد القول: “الخطأ في مثل هذه الحالة وهذا النوع من المعارك أن يعتقد الناس سواء كان مسؤول أو أي مواطن أن هذا الموضوع هو موضوع إجرائي، الموضوع أوسع لأن هناك مضاربين ومستفيدين، ولكن هناك معركة تقاد من الخارج وأصبحت أدوات هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا”.

========تكملة الخبر ========

  • مؤتمر بروكسل… الأمين العام يؤكد على أنّ الحرب السورية تخص الجميع…وإنهاؤها مسؤولية جماعية

أدلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، بتصريحات حول سوريا، معرباً بأنّ العديد من السوريين، بعد عقد من الحرب، فقدوا الثقة في إمكانية المجتمع الدولي بمساعدتهم في صياغة مسار متفق عليه للخروج من الصراع. غير أنه أكد في كلمته اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر بروكسل الخامس حول سوريا أنه “مقتنع بأننا ما زلنا قادرين على فعل ذلك، بمعية الأطراف السورية”.

وخلال كلمته المصورة إلى مؤتمر بروكسل الخامس “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي وتشارك برئاسته الأمم المتحدة، دعا الأمين العام الدول المانحة إلى المساعدة في تلبية الاحتياجات المتزايدة وتكثيف التزاماتها المالية والإنسانية تجاه الناس في سوريا والمساعدة في تخفيف العبء المالي الكبير عن البلدان التي تستضيف اللاجئين”.

وشدد الأمين العام على أن المساعدات الإنسانية والحماية التي تقدمها وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني هي بالنسبة لكثيرين المصدر الوحيد لبقائهم على قيد الحياة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مصر… السيسي يرد بقوة على أزمة السد والبرلمان يقر عقوبة على العابثين بمياه نهر النيل

وافق مجلس النواب المصري على مادة في مشروع قانون مقدم من الحكومة بمعاقبة أي شخص يعيق سير المياه في نهر النيل.

وجاءت العقوبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

وتنص المادة (10) على أنه “لا يجوز إجراء أي عمل خاص داخل حدود الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والري أو إحداث تعديل أو ترميم فيها إلا بترخيص من الوزارة، وتنص المادة (32) على أنه لا يجوز إنشاء مآخذ للمياه أيا كان الغرض منها على النيل أو المجاري المائية إلا بترخيص من الوزارة وطبقا للشروط التي تحددها ويكون إجراء جميع هذه الأعمال تحت إشراف الإدارة العامة المختصة وعلى نفقة المرخص له”.

========تكملة الخبر ========

 

  •  عَراك بالأيدي بين نواب مجلس الأمة الكويتي واحتجاجات في محيط المجلس

وقع شجار بين عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، عقب مشادة كلامية حادة وانقسام بمواقف النواب تجاه جلسة أدت فيها الحكومة القسم بحضور 17 نائبًا فقط.

ودارت المشادة بين النائب سلمان الحليلة الذي حضر جلسة القسم، والنائب صالح الشلاحي الذي لم يحضرها، بعد إهانة وجهها الأخير لبعض النواب بقوله “مافيكم رجال”.

وتدخل نواب آخرون، وفق ما أظهرت صور متداولة، لفض عراك بالأيدي بين النائبين قبل أن يتطور ويشمل نوابًا آخرين، بعد الانقسام العلني الذي أحدثته جلسة القسم.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف الدولي ضد داعش يوضح سبب عمله في العراق.. ويكشف موقفه تجاه الشعب السوري

جدد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، مساء اليوم الثلاثاء، دعمه للسلطات العراقية في أعقاب زيادة نشاط داعش في العراق وسوريا، وأقرَّ بتخصيص موارد عسكرية ومدنية كافية لدعم جهود التحالف.

وقال التحالف في بيان: “نعمل في العراق بناءً على طلب حكومته ضمن احترام سيادته وبهدف تعزيز أمنه”، مضيفاً‏‎ “الهجمات ضد قواتنا والشركاء العراقيين كتلك التي وقعت في أربيل وبغداد وقاعدة عين الأسد غير مقبولة”.

كما أعرب التحالف عن وقوفه إلى جانب الشعب السوري لدعم تسوية سياسية دائمة وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أعيد نشرها آلاف المرات ودفعت القيادة الاستراتيجية لتقديم اعتذار… ما سر تغريدة الجيش الأمريكي “الغامضة”؟

أثارت تغريدة غامضة نشرها الحساب الرسمي للقيادة الاستراتيجية لـ الجيش الأمريكي على حسابه في تويتر، موجة تساؤلات واستغراب كبيرة، وسط مستخدمي هذه المنصة الاجتماعية.

وقبل أن تحذف، تمّ إعادة نشر التغريدة الغريبة آلاف المرات، الأمر الذي دفع القيادة الاستراتيجية لتقديم اعتذار عن هذه التغريدة كما طالبت تجاهلها.

وأثارت التغريدة، التي اعتبرها البعض رسالة مشفرة، الكثير من الاستغراب والمخاوف، حيث قال معلقون: “هل تريد القيادة الاستراتيجية إخبارنا بشيء ما؟ وذكر آخر: “هل يتعلق الأمر بالأمن القومي”.

========تكملة الخبر ========

  • 45 قتيلاً حصيلة تدافع أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي

أعلنت الشرطة التنزانية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 45 شخصاً في تدافع شهدته العاصمة دار السلام بتاريخ 21 آذار/مارس، أثناء تأبين رئيس تنزانيا الراحل جون ماغوفولي.

وفي تفاصيل الحادثة، قال قائد شرطة منطقة دار السلام لازارو مامبوساسا “كان هناك الكثير من الأشخاص الذين أرادوا دخول الملعب ولم يتحلَّ بعضهم بالصبر، حاولوا الدخول عنوة ما نجم عنه تدافع، قتل 45 شخصاً”.

ووفقاً للمتحدث ذاته، فإنّ خمسة من القتلى ينتمون لعائلة واحدة، وأُعلن في وقتٍ سابق عن مقتل امرأة وأربعة أطفال في الحادث الذي وقع في ملعب أوهورو، لكن دون أن يتم الإعلان حينها عن العدد الكامل للقتلى. وتابع مامبوساسا إن العشرات جرحوا في التدافع لكن خرج معظمهم من المستشفى.

========تكملة الخبر ========

  • الكشف عن رسالة تركية وُجِّهَت لإسرائيل تُبدي استعداد أنقرة لتبادل السفراء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن رسالة تركية وجهت لإسرائيل تعبّر عن استعداد أنقرة لتبادل السفراء بينهما.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، عن مسؤول تركي لم تذكر اسمه، قوله، إن “تركيا أبدت استعدادها لتعيين سفير لها في تل أبيب، في حال تعهدت إسرائيل هي الأخرى بإرسال سفير إلى أنقرة في نفس الوقت الذي يتوجه فيه السفير التركي”.

وأكدت الصحيفة أن “هذا التوجه التركي يأتي في إطار تغيير سياساتها تجاه دول الشرق الأوسط بشكل عام، وإسرائيل بشكل خاص”.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تقدم عرضاً حول ملف إيران النووي… والأخيرة ترد عاجلًا

كشف مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنهم يخططون لطرح اقتراح جديد حول ملف إيران النووي، لتبدأ المحادثات بين الطرفين في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وذكر مصدر مطلع لموقع “بوليتكو”، أن الاقتراح يطالب إيران بوقف بعض أنشطتها النووية، مثل العمل على أجهزة طرد مركزي متطورة وتخصيب اليورانيوم حتى درجة نقاء 20 بالمئة، مقابل بعض التخفيف من العقوبات الاقتصادية الأمريكية، مشيرًا إلى أن التفاصيل لا تزال قيد العمل بها.

وقال أحد الأشخاص المطلعين، إن الاقتراح الأمريكي المقرر طرحه هذا الأسبوع هو “أكثر من أي شيء آخر يتعلق بمحاولة بدء المحادثات” بين الولايات المتحدة وإيران.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سيلاند … أغرب دولة بالعالم لا تشبه البقية وسعرها مليار دولار

 

  • سفينة عالقة بالسويس .. ليست المرة الأولى فقد سبقها بلد كاملة علقت في قناة السويس تعرف عليها

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى