الشأن السوري

لأول مرة في التاريخ 7 منتخبات عربية تتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021

 

بات منتخب موريتانيا سابع منتخب عربي يتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 في الكاميرون، بعد فوزه، اليوم الثلاثاء، على جمهورية إفريقيا الوسطى بهدف دون مقابل مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مجموعتهما في التصفيات.

 

سبع منتخبات عربية في كأس أمم إفريقيا

 

واحتلت موريتانيا المركز الثاني في المجموعة الخامسة وفي رصيدها 9 نقاط، وتتقدم عليها المغرب التي احتلت المركز الأول بـ11 نقطة، في حين تواجدت بوروندي في المركز الثالث بـ5 نقاط، مقابل 4 نقاط لإفريقيا الوسطى صاحبة المركز الأخير.

اقرأ أيضاً:

الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

ولحق منتخب موريتانيا بركب العرب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، وهم منتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب المغرب ومنتخب تونس ومنتخب السودان ومنتخب جزر القمر.

تأهل تاريخي للعرب

 

وهذه المرة الأولى التي تشهد تأهل 7 منتخبات عربية إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا عبر تاريخ البطولة.

وكان الرقم القياسي للمنتخبات العربية المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا مسجل باسم نسخة عام 2019 التي أقيمت في مصر، وانتهت بتتويج الجزائر باللقب.

وتأهلت 5 منتخبات عربية إلى كان 2019 وهي منتخب مصر ومنتخب الجزائر ومنتخب تونس ومنتخب المغرب ومنتخب موريتانيا.

اقرأ أيضاً:

اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

٢١٤١١٦

عودة السودان وجزر القمر 

 

وستشهد النسخة القادمة من كأس إفريقيا تأهل منتخب السودان لأول مرة منذ 10 أعوام، بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ12 نقطة، خلف غانا التي جمعت 13 نقطة.

ودخل منتخب جزر القمر تاريخ كأس أمم إفريقيا بتأهله إليها لأول مرة في تاريخه، بعدما عبر المجموعة السابعة محتلاً المركز الثاني بتسع نقاط، وبفارق 3 نقاط عن مصر التي احتلت الصدارة.

اقرأ أيضاً:

ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

وتأهلت المنتخبات العربية الأربعة الأخرى عن مجموعاتها وهي متصدرة، حيث ضمنت المغرب صدارة المجموعة الخامسة، وتواجدت مصر في مقدمة الترتيب عن المجموعة السابعة، والجزائر في المجموعة الثامنة، وتونس عن المجموعة العاشرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى