سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رداً على العنصرية.. جندي أمريكي سابق يخلع ثيابه وسط اجتماع رسمي ليظهر ندوب الحرب في جسده

قام جندي أمريكي سابق من أصول آسيوية يدعى، لي وونغ، بخلع ثيابه ورفع قميصه أثناء اجتماع مجلس إدارة أوهايو لإظهار ندوب في جسده أصيب بها أثناء خدمته بالجيش الأمريكي.

جندي أمريكي سابق يبرز ندوب الحرب

جاء ذلك احتجاجاً منه على ما اعتبره سوء معاملة وتمييز ضد الآسيويين في أمريكا، وإثباتاً لولائه للبلاد التي ينتمي إليها وقاتل في جيشها.

 

 

وخلال اجتماع ويست تشيستر تاونشيب، أوهايو، كشف وونغ لمجلس الأمناء، عن الندوب التي يحملها على صدره بينما ألقى خطابًا مرتجلًا حول العنف ضد الأمريكيين الآسيويين بعد مقتل ست نساء من أصل آسيوي في جورجيا بالإضافة إلى التصعيد الأخير  في الهجمات ذات الدوافع العنصرية ضد الأمريكيين الآسيويين في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاً: العنصرية قضية العصر.. هاشتاغ “هل أنت عنصري” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ليكشف حقائق هامة

 

وذكر وونغ الذي يعتبر نفسه جمهوريًا معتدلًا، أنه قدم إلى الولايات المتحدة من بورنيو في سن 18 و “الحدث المؤسف” الذي قاده إلى الانضمام للجيش الأمريكي هو تعرضه للضرب والتعنيف أثناء وجوده في شيكاغو خلال السبعينيات، حيث قام شخص ما بضربه لكونه آسيوياً فقط.

وأضاف: “ذهبنا حينها إلى المحكمة ولم يعاقب أبدًا، لذا فقد غيّر ذلك مسار مسيرتي المهنية، وذهبت إلى الجيش الأمريكي وأصبحت جندي أمريكي وخدمت لمدة 20 عامًا في الخدمة الفعلية، لقد تحملت الكثير من الأمور لفترة طويلة”.

اقرأ أيضاً:الأمير وليام يوجه رسالة إلى مواقع التواصل.. ويصف الإساءة العنصرية بأنها “حقيرة”

 

الرد على العنصرية

وتابع وونغ: “لا تفهموني خطأ، الناس يحبونني في هذا المجتمع وأنا أحبهم أيضاً، لكن هناك بعض الجهلة الذين سيأتون إلي ويقولون إنني لا أبدو أمريكياً بما فيه الكفاية أو وطنيًا بدرجة كافية”.

وبدأ في خلع بدلته وفك أزرار قميصه وهو يقول:  “لست خائفاً لست مضطرًا للعيش في خوف”، وتابع وهو يقف مع قميصه مفتوحاً، موضحاً الندوب: “هذا دليلي”. “الآن ، هل يكفي هذا لأكون شخصاً وطنياً؟”

اقرأ أيضاً:كيف وصلت ستاربكس للعالمية على يد موظف في شركة بلاستيك ؟ .. إليك القصة كاملة

 

ولفت إلى أنه “في السابق كنت غريباً إلى حد ما وكان الناس ينظرون إلي بغرابة، ثم يشككون في ولائي لهذا البلد؟” مضيفاً ” في النهاية قرأت الدستور الأمريكي نحن الشعب كلنا سواسية نحن متساوون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى