أخبار العالمسلايد رئيسي

أعيد نشرها آلاف المرات ودفعت القيادة الاستراتيجية لتقديم اعتذار… ما سر تغريدة الجيش الأمريكي “الغامضة”؟

أثارت تغريدة غامضة نشرها الحساب الرسمي للقيادة الاستراتيجية لـ الجيش الأمريكي على حسابه في تويتر، موجة تساؤلات واستغراب كبيرة، وسط مستخدمي هذه المنصة الاجتماعية.

تغريدة غامضة من الجيش الأمريكي

وقبل أن تحذف، تمّ إعادة نشر التغريدة الغريبة آلاف المرات، الأمر الذي دفع القيادة الاستراتيجية لتقديم اعتذار عن هذه التغريدة كما طالبت تجاهلها.

وأثارت التغريدة، التي اعتبرها البعض رسالة مشفرة، الكثير من الاستغراب والمخاوف، حيث قال معلقون: “هل تريد القيادة الاستراتيجية إخبارنا بشيء ما؟ وذكر آخر: “هل يتعلق الأمر بالأمن القومي”.

اقرأ أيضاً: من بينها أحمر الشفاه.. الجيش الأمريكي يعدل معايير مظهر المجندات في صفوفه

طلب توضيح من الجيش الأمريكي

وكشف الصحفي مايكل تالين أنه طلب توضيحا من الجيش الأمريكي، وقال: “لا يوجد أي سبب استراتيجي خلف نشر تلك التغريدة”.

وتابع الصحفي الأمريكي: “وفقاً للرد الذي توصلت به من القيادة الاستراتيجية، لا توجد أي مخاوف على الإطلاق ولم يتم اختراق الحساب.

وأضاف تالين: “يبدو أن مسير الصفحة ترك حاسوبه مفتوحا دون مراقبة، مما سمح لطفل صغير باللعب في لوحة المفاتيح ونشر التغريدة بالخطأ”.

اقرأ أيضاً: استعداداً للمواجهة مع إيران.. الجيش الأمريكي يكشف عن تجهيزات انطلاقاً من السعودية

المسؤولة عن الأسلحة النووية الأمريكية

يُشار إلى أنّ القيادة الاستراتيجية هي الوكالة المسؤولة عن ضمان أمان الأسلحة النووية الأمريكية، نشرت تغريدةً أثارت مخاوف من اختراق الحساب من قبل قراصنة إلكترونيين.

لكن الوكالة نفت الاختراق، حيث تبين لاحقا أن المسؤول عن التغريدة هو أحد أطفال مدير حساب التواصل الاجتماعي، والذي كان يعمل من منزله بسبب جائحة كورونا.

الوكالة قالت إن “مدير الحساب ترك هاتفه بلا مراقبة للحظات، مما دفع طفله الصغير لاستغلال الموقف واللعب بلوحة المفاتيح، وللأسف نشر التغريدة دون إدراك”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى