ترند - Trend

هاشتاغ #StopAAPIHate يتصدر الترند العالمي.. وفرقة “بي تي إس” الكورية تتدخل لمواجهة العنف ضد الأسيويين بأمريكا

تصدر هاشتاغ #StopAAPIHate قائمة الترند العالمية، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب بيان أصدرته فرقة “بي تي إس” الكورية أدانت فيه العنف والعنصرية الذان تعرض لهما الأسيويين في أمريكا خلال الأسابيع الفائتة.

-هاشتاغ #StopAAPIHate يتحول لترند عالمي

دشنَّ مغردون على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاغ #StopAAPIHate تفاعلاً مع بيان الفرقة الكورية “بي تي إس” التي أكدت رفضها وإدانتها للعنصرية التي عاشها الأسيويين على خلفية الأحداث الأخيرة التي وقعت في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الفائتة.

وعبر مغردون عن دعمهم وتفاعلهم، حيث كتبت إحدى المغردات: “لا للعنصريه اتجاه الآسيويين خلاص لمتى رح نقول ونزيد خلاص وكلنا بشر وكلنا خلقنا من طين يعني ليش ذيه العنصرية متقدرون تعيشون من دونها ليش ودي تنقرضون أنتو وعنصريتكم ذيه من الأرض بس ونرتاح وأنا فخورة فملوكي السبعه وبتفكيرهم يلي يخلي الكل يفتخر فيهم”.

https://twitter.com/Btsmarmy6/status/1376831915626528768

في حين، كتب آخر: “كل شخص مهما كانت جنسيته أو شكله أو لونه أو دينه يستحق الإحترام لكونه فقط موجود على هذا الكوكب يستحق الإحترام.. وصلنا لوقت حيواناتهم الأليف يعاملوها أحسن من بعض الناس بحكم الاختلاف”.

وعقب تدشين الترند، وخلال الفترة زمنية قصيرة تحول الهاشتاغ إلى الترند العالمي الأول في الترندات التي تتناول القضايا الاجتماعية، وقال أحد المغردين: “#StopAsianHate و #StopAAPIH أصبحا

الترند الأول والثاني كلهم بفضل BTS

هم الساعي الأول لايصال صوت الحق والوقوف ضد الكره والعنصريه ومساندة جميع الفئات وهاذا الشيء ثمين جداً كونهم يوقفون ويساندون كل العالم من حولهم دون مقابل فقط لأجل المحبة والسلام دائماً”.

اقرأ أيضاً : العنصرية قضية العصر.. هاشتاغ “هل أنت عنصري” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ليكشف حقائق هامة

والجدير ذكره أنه منذ بداية جائحة كورونا زادت أعمال العنف والإعتداءات العنصرية ضدّ الجالية الأسيوية في أمريكا، حيث شارك قبل أيام، آلاف الأمريكيين في مظاهرات خرجت في عدة مدن أمريكية كبيرى مثل أتلانتا ونيويورك وواشنطن.

احتجاجاً على العنصرية التي تواجهها الجالية الآسيوية، والتي كان آخرها عمليات إطلاق نار في 3 صالونات للتدليك راح ضحيتها 8 أشخاص.

كما قام الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، في وقتِ سابقِ، بالدعوة إلى إنهاء العنف ضد الآسيويين، وقال في منشورٍ له على موقع “فيس بوك”: “حتى في الوقت الذي كنا نحارب فيه الوباء، واصلنا إهمال وباء العنف المسلح الذي طال أمده في أمريكا”.

وأضاف: “على الرغم من أن الدافع وراء إطلاق النار لم يتضح بعد، فإن هوية الضحايا تؤكد ارتفاعا مقلقا في أعمال العنف ضد الآسيويين، وهذا الأمر يجب أن ينتهي”.

هاشتاغ #StopAAPIHate يتصدر الترند العالمي.. وفرقة "بي تي إس" الكورية تتدخل لمواجهة العنف ضد الأسيويين بأمريكا
هاشتاغ #StopAAPIHate يتصدر الترند العالمي.. وفرقة “بي تي إس” الكورية تتدخل لمواجهة العنف ضد الأسيويين بأمريكا

اقرأ أيضاً : حقائق تسمعها لأول مرة عن رومانيا .. بلد العنصرية والجمال .. يكرهون المسلمين والسود وكل البشر تقريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى