سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 31/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • المانحون يتعهدون بـ 6.4 مليارات دولار لمساعدة السوريين وخلاف حول آلية إدخالها

تعهد بعض الأطراف الدولية أمس الثلاثاء، بتقديم 6.4 مليارات دولار لمساعدة السوريين داخل البلاد وفي دول الجوار، خلال مؤتمر المانحين المنعقد في بروكسل.

وانطلق مؤتمر بروكسل الخامس للمانحين بشأن “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الإثنين، ونظمته الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأعلن المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، في ختام مؤتمر بروكسل، أن الدول والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر تعهدت بمنح 6.4 مليارات دولار لدعم السوريين، منها 4.4 مليارات خلال العام الجاري، ومليارين دولار لعام 2022.

========تكملة الخبر ========

 

  • موجة كورونا جديدة… المدارس تغلق أبوابها شرقي سوريا والنظام السوري يحول “المجاني الوحيد” لعمليات القلب لمرضى الجائحة

شهدت مدارس شرق سوريا، اليوم الأربعاء، إغلاقاً كاملاً بعد تغيّب الطلاب وتخوّف الأهالي من موجة كورونا جديدة، وذلك في ظل ارتفاع مهول في أعداد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكردية.

ووفقاً لشبكة إعلام محليّة، أغُلقت معظم مدارس الريف الشرقي لدير الزور بقرارٍ لم تصدره الإدارة الذاتية، لكنه كان نتيجة نسبة الغياب الكبيرة للطلاب، بعد تفشي الفيروس وخوف انتشار العدوى.

في سياقٍ متّصل، ازداد أعداد الإصابات في شرق وشمال شرق سوريا، خلال موجةٍ جديدةٍ لكورونا تضرب تلك المناطق، مسجلةً أمس بحسب الإدارة الذاتية 3 وفيات و 161 إصابة جديدة

========تكملة الخبر ========

 

  • اختطاف متبادل ومساومات… “لواء فاطميون” يختطف دورية لـ الفرقة الرابعة بعد اعتقالها عدداً من عناصره

أقدمت مجموعة مسلحة تضم عدداً من عناصر ميليشيا لواء فاطميون المدعوم إيرانياً، عصر اليوم الأربعاء، على اعتقال عناصر دورية لـ الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، في محيط بلدة مسكنة على طريق حلب الرقة.

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ عملية الاعتقال تمّت عقب نصب ميليشيا لواء فاطميون المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني حاجزاً طياراً، بعد أن ارتدى عناصرها الزي العسكري الخاص بقوات النظام، حيث تمّ توقيف الدورية المؤلفة من ملازم و5 عناصر آخرين من عناصر الفرقة الرابعة.

وأفادت المصادر لمراسلة “ستيب” نور الجاسم، بأنّ ميليشيا لواء فاطميون، أقدمت على نقل العناصر المعتقلين لديها إلى مقر اللواء الكائن في بلدة دير حافر بريف حلب الشرقي، وذلك بعد احتجازهم ومصادرة الأسلحة والسيارة التي كانوا يستقلونها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السيسي ينعي رئيس وزراء مصر الأسبق كمال الجنزوري وعبارات مؤثرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في رحيله

تصدر اسم، كمال الجنزوري، رئيس الوزراء المصري الأسبق، وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، حيث نعته مصر بدءاً من الرئيس، عبد الفتاح السيسي، إلى كثير من الشخصيات السياسية والعامة.

غرد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر موقع “تويتر” عقب وفاة رئيس وزراء مصر الأسبق، كمال الجنزوري، قائلاً: “فقدت مصر اليوم رجل دولة من طراز فريد، هو الدكتور، كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، كان الراحل باراً بمصر، وفياً لترابها وأهلها، وصاحب يد بيضاء في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية، وكانت له مكانته العلمية ورؤيته الحكيمة وقدراته القيادية المتميزة والناجحة”.

وكتب، نجيب سويرس: “بقلوب راضية مؤمنة بقضاء الله انتقل إلى رحمة الله تعالى المغفور له بإذن الله الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، فقدت مصر رجلاً وهب حياته من أجل رفعتها فقدم الكثير لنهضتها الاقتصادية، وكان مثالاً للعفة والتواضع فقدت فيه أنا أب ثاني وناصح أمين خالص عزائي للأسرة الكريمة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • تعزيزاً للعلاقات الثنائية… السعودية والعراق توقّعان 5 اتفاقيات بحضور الأمير محمد بن سلمان والكاظمي

أفادت قناة “العربية” بتوقيع المملكة العربية السعودية والعراق 5 اتفاقيات، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم الأربعاء، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء العراق لدى وصوله إلى الرياض في زيارة رسمية إلى السعودية، حيث عقدا جلسة مباحثات ركزت على زيادة التعاون بين البلدين إضافة لآخر التطورات في المنطقة.

وتم عقد اجتماعات على مستوى المجلس التنسيقي بين البلدين، حيث نتج عنها توقيع 5 اتفاقيات، في مجالات مالية وتجارية واقتصادية وثقافية وإعلامية.

========تكملة الخبر ========

  • “حقوق مصر خط أحمر”.. السيسي يلوّح باستخدام القوة في نزاع سد النهضة وإثيوبيا ترد

قال السفير الإثيوبي في القاهرة، ماركوس تيكيلي، اليوم الأربعاء، إن بلاده لم يتم التواصل معها رسميًا بعد بشأن لجنة الوساطة الرباعية، التي توافقت عليها مصر والسودان بشأن سد النهضة.

وأضاف تيكيلي ردًا على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي هدد فيها من يمس “بحقوق مصر المائية”، أن “إثيوبيا ملتزمة بالمفاوضات والحلول السلمية”.

وأوضح تيكيلي أنه سيتم استئناف التفاوض برعاية الاتحاد الأفريقي قريبًا، ونحاول الوصول إلى اتفاق مرضي لجميع الأطراف.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إعلام عبري… جو بايدن يدق أول مسمار بنعش “صفقة القرن” ويعيد استخدام مصطلح “الأراضي المحتلة”

أفادت إحدى القنوات العبرية، اليوم الأربعاء، بأنّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعادت استخدام مصطلح “الأراضي” التي احتلتها إسرائيل.

وفي التفاصيل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، مساء اليوم الأربعاء، تقريراً لحقوق الإنسان كانت قد نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، يشمل استخدام مصطلح “أراضي الضفة الغربية، غزة والقدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في حزيران/يونيو 1967”.

وبيّنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الحديث يدور حول تغيير في التعامل لهذه المنطقة الفلسطينية، بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، حيث أن التقارير المماثلة في فترته على الأغلب لم تتضمن ذكر “الضفة والقطاع المحتلة”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد سفينة “إيفرغيفن”.. جنوح سفينة أخرى في نهر “آرون” ببريطانيا

أفادت وسائل إعلام بريطانية، عن جنوح سفينة شحن بطول 260 قدمًا عبرت نهر “آرون” في غرب ساسكس ببريطانيا، وذلك بعد يوم على نجاح عملية تعويم سفينة “إيفرغيفن” التي علقت حركة الملاحة في قناة السويس لنحو أسبوع.

وذكرت صحيفة “الغارديان”، أن السفينة “إليز” جنحت هي الأخرى في ميناء “ليتالهامبتون” في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، في بلدة ويست ساسكس، وهو ما أثار أصداء غير مرحب بها.

وانجرفت السفينة التي يبلغ طولها 260 قدمًا وارتفاعها 80 مترًا، عبر القناة لنحو مئة قدم، حيث كانت تحمل 2600 طن من أحجار الطرق.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق بين ماكرون وميركل وبوتين حول ملف الاتفاق النووي الإيراني

بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ملف الاتفاق النووي الإيراني.

وقال قصر الإليزيه، إن ماكرون وميركل وبوتين اتفقوا على تنسيق الجهود لإعادة إيران إلى التقيد الكامل بالتزاماتها إزاء الاتفاق النووي في أسرع وقت ممكن، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

في المقابل، ذكر مسؤول إيراني اليوم الثلاثاء، في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني، أن إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 20 بالمئة في أن ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات.

========تكملة الخبر ========

  • إيطاليا تعلن توقيف ضابطين بتهمة التجسس لصالح موسكو

ألقت الشرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء، القبض على ضابط بالجيش الروسي وقبطان في البحرية الإيطالية، ضُبط متلبسًا بالتجسس لصالح موسكو، وسلم وثائق “سرية” للضابط الروسي.

وقالت الشرطة في بيان، إن قواتها “تدخلت أثناء اجتماع سري بين الشخصين، وألقت القبض عليهما”.

وأعلنت الخارجية الإيطالية أنها استدعت السفير الروسي في روما سيرغي رازوف إلى الوزارة بناء على طلب وزير الخارجية لويجي دي مايو، بعدما أعلنت الشرطة الإيطالية مساء أمسِ، عن توقيف ضابط في سلاح البحرية إضافة إلى ضابط روسي.

========تكملة الخبر ========

  • البحرية الأمريكية تعلن بدء عملياتها القتالية ضد داعش في المتوسط.. وتكشف الهدف منها

أفادت البحرية الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، أن حاملة الطائرات “أيزنهاور” بدأت عمليات قتالية ضد تنظيم داعش من المتوسط.

وأضافت: “عملياتنا العسكرية في المتوسط تظهر التزام واشنطن بأمن المنطقة”وتابعت البحرية الأمريكية القول: “نحن قادرون على توفير خيارات لبلدنا وحلفائنا لردع أي اعتداء وتعطيل الأمن البحري والاستقرار الإقليمي”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الإنترنت الصيني المرعب … لماذا الحكومة الصينية تراقب شعبها ؟

 

  • سكك الموت الحديدية..القصص الكاملة لأشهر حوادث القطارات وأكثرها مأساوية ورعباً بمصر!

https://www.youtube.com/watch?v=Bm0AQvX4XI4

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى