أخبار وتقاريرالشأن السوري

القوات الروسية تفتتح مكاتباً لانتساب الشباب إلى صفوفها في حلب… إليك الإجراءات والتفاصيل

تشهد مدينة حلب وريفها الشرقي، في الآونة الأخيرة، زيادةً ملحوظة في أعداد طلبات الانتساب إلى القوات الروسية والمشاركة في القتال الدائر في ليبيا إلى جانب الجيش الوطني الليبي.

 

الانتساب إلى القوات الروسية

 

وتركزت عمليات تقديم الطلبات بشكل كبير على شبان مدينة حلب ومناطق الريف الشرقي في مسكنة ودير حافر والقرى المحيطة بها بسبب قلة فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة فضلا عن الملاحقة الأمنية من قبل قوات النظام.

اقرأ أيضاً: سلة إغاثية ورواتب مغرية.. ميليشيا “الإمام علي” تستدرج شبان حلب لتجنيدهم بصفوفها

 

راتب شهري مغري ومزايا متعددة

 

ويطمع الشباب المقدمين لطلبات الانتساب حال قبول طلبهم في الحصول على راتب شهري مغري يصل إلى ألفي دولار أمريكي، فضلا عن مزايا وخصائص أخرى منها إعفائهم من الملاحقة الأمنية فضلا عن تسهيل مرورهم على حواجز قوات النظام.

 

القوات الروسية افتتحت عدة مكاتب للانتساب تابعة لها في أحياء الجميلية وباب النيرب والشعار وصلاح الدين في مدينة حلب، وعلى المتقدم بطلب انتساب اجتياز عدة مراحل، منها الحصول على ورقة “لا حكم عليه” من فرع الأمن الجنائي التابع لقوات النظام، ويجب أن يثبت أنه غير مطلوب للأفرع الأمنية بتهم متعلقة بالإرهاب، فضلاً عن إجراء فحص طبي شامل مع إرفاق أوراق شخصية منها صور شخصية وصورتين هوية وغيرها.

 

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية ضخمة للميليشيات الإيرانية تصل إلى حلب

 

انتساب عشرات الشبان من حلب وريفها

 

سجل حتى اليوم انتساب عشرات الشبان من مناطق دير حافر ومسكنة ومناطق السكرية وسمومة ووضحة الجديدة وأم حجرة شرق حلب للانتساب إلى القوات الروسية.

 

بعد تقديم طلب الانتساب ينتظر المتقدم فترة تصل إلى شهرين قبل الحصول على النتيجة سواء بالرفض أو الموافقة.

 

بعد الموافقة على الطلب يفرض على المنتسب الالتحاق بمكان التجمع خلال مدة يومين فقط حيث تخضع العناصر لدورة عسكرية لمدة خمسة عشر يوماً، قبل سفرهم إلى ليبيا عن طريق قاعدة حميميم الروسية أو عبر طائرات مدنية عن طريق مطار دمشق الدولي.

 

القوات الروسية تفتتح مكاتباً لانتساب الشباب إلى صفوفها في حلب... إليك الإجراءات والتفاصيل
القوات الروسية تفتتح مكاتباً لانتساب الشباب إلى صفوفها في حلب… إليك الإجراءات والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى