سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

النقل الآمن فائق السرعة.. الإمارات تطلق النموذج الأولي لنظام “هايبرلوب” (فيديو )

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، إن شركة “فيرجن هايبرلوب” أعلنت عن تصميم الهايبرلوب الأول والذي من المقرر أن ينقل الركاب من شيكاغو إلى كليفلاند في 35 دقيقة فقط.

هايبرلوب للنقل الأسرع في العالم

وقالت الشركة: “إنه يجري حالياً إنشاء النظام التجاري أولاً كنموذج أولي في العاصمة الإماراتية أبوظبي والذي سيربطها مع مدينتي دبي والعين”.

وأصدرت الشركة مقطع فيديو يوضح النظام الكامل مع محطة مدمجة مذهلة للمسافرين على متن كبسولات ستنطلق لمسافة ثلاثة أميال من المسار بسرعة تصل إلى 750 ميلًا في الساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا أثبت الاختبار في أبوظبي نجاحه، تخطط الشركة لوضع حجر أساس ”هايبرلوب“ الولايات المتحدة في عام 2023 وتشغيله بحلول عام 2028.

و“الهايبرلوب“ هو نظام ثوري ابتكره إيلون ماسك مؤسس شركتي ”تسلا“ للسيارات الكهربائية و“سبيس إكس“ لصناعة الفضاء.

هايبرلوب الأكثر أماناً في العالم

ويعتمد نظام هايبرلوب على دمج أنابيب منخفضة الضغط خالية من الهواء تربط بين محطتين وداخل هذا الأنبوب كبسولات ركاب تندفع بسرعات عالية على وسادة هوائية مضغوطة.

ويعرف ”هايبرلوب“ بأنه منظومة نقل برية فائقة السرعة، يمكنها حمل الركاب والبضائع، ونقلها بسرعة هائلة في وقت قصير.

وتم تصميم الكبسولات والنظام باستخدام ”vibranium“ ، والذي تقول الشركة: إنه ”أكثر المواد أمانًا على وجه الأرض“ وهو عنصر من صنع الكائنات الفضائية من كاريكاتير Marvel حتى أنه تم ذكره في فيلميْ ”Black Panther“ و ”Captain America“.

وعملت الشركة الأمريكية عن كثب مع Teague لتصميم كبسولاتها، والتي تتميز بإضاءة ديناميكية ومقاعد مريحة لمنع الركاب من الشعور برهاب الأماكن المغلقة.

وقال جون بارات، الرئيس التنفيذي لشركة Teague: “لقد استفدنا من عقود من الخبرة في تصميم كيفية تحرك الأشخاص والأشياء عبر طرق مختلفة، مع الأخذ ببعض أفضل الجوانب من الطيران والسكك الحديدية والسيارات وحتى الضيافة لإنشاء مركبة جديدة وأفضل تجرِبة مميزة لفيرجن هايبرلوب”.

مواضيع ذات صِلة : شواطئ ومحميات طبيعية يكشف عنها مخطط دبي الحضري الجديد

وحول سعر التذكرة قال، جاي والدر، الرئيس التنفيذي لشركة “فيرجن هايبرلوب”: “الأمر بسيط، إذا لم يكن سعره معقولا، فلن يستخدمه الناس. النقل اليومي عالي السرعة غير ممكن حاليا لمعظم الناس، لكننا نريد تغيير هذه الفكرة”.

شاهد أيضاً : طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى