أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سعد الحريري يغادر بيروت متوجهاً إلى دولة الإمارات… إليك أسباب الزيارة الخاصة

أفاد تلفزيون “الجديد” اللبناني، أنّ رئيس الوزراء المُكلّف، سعد الحريري، غادر الأراضي اللبنانية متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في زيارةٍ خاصة.

سعد الحريري إلى الإمارات بزيارة خاصة

وأشار موقع القناة اللبنانية، إلى رسالة نقلها موفد البطريركية المارونية إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري مفادها أن رئيس الجمهورية ميشال عون وافق على تأليف حكومة من أربعة وعشرين وزيراً لا يحصل خلالها على الثلث المعطل وجرى بعدها اتصال بين الرئيس بري والبطريرك الراعي للتأكيد على موقف بعبدا وكذلك حمل مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم تنازل عون عن الثلث المعطل إلى عين التينة.

ووفقاً لمعلومات “الجديد” تكون حصة رئيس الجمهورية في هذا الطرح الأربع وعشريني مؤلفة من ستة وزراء مسيحيين + درزي محسوب على النائب طلال أرسلان + أرمني للطاشناق بما مجموعه ثمانية مقاعد لرئاسة الجمهورية.

وفي وقتٍ سابق، علّق سعد الحريري، على تصريحات الرئيس ميشال عون التي اتهمه فيها بنسف كل القواعد المعتادة لتشكيل الحكومات في لبنان.

وصلت الرسالة… لا داعي للرد

وقال الحريري بتغريدة في حسابه على تويتر: ” وصلت الرسالة… لا داعي للرد. نسأل الله الرأفة باللبنانيين”.

اقرأ أيضاً : “علاقة غرامية” دفعت موظفة بالبنتاغون إلى تسريب معلومات سرية لحزب الله اللبناني

طريق الحل تشكيل الحكومة

وفي سياقٍ ذي صلة، صرّح الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أمس الأربعاء، بأنه على الجميع إدراك أن لبنان استنفد وقته، وآن الأوان للتوصل إلى حل وأن طريق الحل هو تشكيل الحكومة.

وتابع نصر الله في كلمة له، نقلتها قناة “الميادين”: “لسنا في مرحلة يأس وهناك جهود جادة وجماعية من أكثر من جهة للتعاون لتذليل العقبات”.

وطالب نصر من وصفهم بحلفاء أمريكا بإعادة النظر في حساباتهم، معللا ذلك بأن “اليوم هو أفضل لهم من الغد”، داعيا اللبنانيين إلى عدم انتظار أمريكا والعالم والتطورات، بل البدء في حوارات داخلية وإقليمية لعلاج مشاكلهم.

سعد الحريري يغادر بيروت متوجهاً إلى دولة الإمارات... إليك أسباب الزيارة الخاصة
سعد الحريري يغادر بيروت متوجهاً إلى دولة الإمارات… إليك أسباب الزيارة الخاصة

اقرأ أيضاً : سعد الحريري يرّد على رسالة الرئيس اللبناني المتلفزة له.. ويكشف أسباب عدم تشكيل الحكومة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى