الشأن السوري

المرتبة الثانية عالمياً.. يحتلها فيلم الكرتون الروسي”وكالة السحر” تعرف عليه

 

قال المتحدث باسم مؤسسة “روس كينو” السينمائية الروسية الحكومية، اليوم الخميس، إن فيلم الكارتون الروسي وكالة السحر، غريتيل وهانزل، المستوحى من حكاية كاتبي (جريم) احتل المكانة الثانية في العالم من حيث عدد المشاهدات على منصة أونلاين Netflix.

فيلم وكالة السحر

 

وأشار إلى أن نتفلكس عرضته الأسبوع الماضي، موضحاً أن الفيلم من إخراج الروسي، أليكسي تسيسيلين، احتل المرتبة الأولى في كل من اليونان والبرازيل وفنلندا وفرنسا.

اقرأ أيضاً:

فلم “Cast Away”

 

وأشار إلى أن فيلم المغامرات الكوميدي للرسوم المتحركة  “وكالة السحر، غريتيل وهانزل”، (The Magic Agency) تم تصويره من قبل ورشة Wizart Animation للرسوم المتحركة وشركة CTB السينمائية، وشارك بعض الخبراء الأجانب في كتابة سيناريو الفيلم.

 

رحلة بحث عن ملك مفقود

 

وبدأ يعرض الفيلم للمشاهدين الأجانب في 25 مارس/ آذار الفائت أما روسيا فعرضته في 18 مارس / آذار الماضي.

اقرأ أيضاً:

قصة فيلم سجين “Siccin” لعشاق أفلام الرعب التركية

 

وتدور حكاية فيلم وكالة السحر حول هانزيل وغريتل، اللذان يصبحان عملاء سريين، ويحاولان العثور على ملك مفقود، ويحتاجان أثناء رحلة البحث تلك إلى السحر والذكاء السريع والعمل الجماعي، والعمل من بطولة نيكولاس كوردا، سيلفانا جويس، أليسون لي روزنفيلد.

وخلال العام الفائت كان فيلم الرسوم المتحركة الروسي “الرحلة الكبيرة” أكثر الأفلام الروسية شعبية في أوروبا من حيث إيرادات شباك التذاكر التي بلغت في هولندا فقط 1.8 مليون دولار.

اقرأ أيضاً:

مسلسل الحفرة “Çukur” لعشاق مسلسلات المافيا التركية

 

وحينها أعلن ذلك، فاسيلي روفينسكي، بصفته منتجاً لأفلام شركة “ليسينزيوني بريندي” الروسية في حفل تقديم فيلم “الرحلة الكبيرة” وترشيحه لنيل دعم مالي من قبل مؤسسة السينما الروسية الحكومية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم الرحلة الكبيرة كان من جزئين، وقد حصد الجزء الثاني أرقاماً خيالية في عدد المشاهدات وكذلك عدد التذاكر المباعة في دور السينما حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى