الشأن السوريحوادث

بالفيديو|| مياه الأمطار تتسبب بانهيار سقف فصل دراسي في إحدى الجامعات الصينية على الطلاب

الجامعات الصينية

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الجمعة، بأن إحدى الجامعات الصينية شهد حادثة انهيار جزئي لسقف إحدى الفصول الدراسية أثناء وجود الطلاب بداخله، نتيجة تراكم مياه الأمطار عليه.

– انهيار سقف في إحدى الجامعات الصينية

قامت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” الصينية، بنشر مقطع فيديو يرصد لحظة حدوث الانهيار بأحد أجزاء السقف، داخل الفصل الدراسي، الذي كان يحوي عدد من الطلاب.

وبحسب الصحيفة، فإنه لحسن الحظ لم تحدث أي إصابات، قائلةً: “إن الطلاب كانوا محظوظين لأن أي منهم لم يكن جالساً على المقاعد الموجودة في منطقة الانهيار، الذي تسببته في مياه الأمطار”.

اقرأ أيضاً:
مدرسة صينية تتبع طريقة بسيطة لتعليم التلاميذ أهمية العمل الجماعي وروح الفريق (فيديو)

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من الصدمة التي تسببتها الحادثة للطلاب، إلا أن بعضهم تمكن من التقاط مقاطع مصورة ترصد جانباً من الحادث، الذي يبدو أنه كان متوقعاً بسبب حدوث تسرب مياه قبل سقوطه.

وأشار الصحيفة إلى أن الجامعة علقت على الحادثة وقدمت اعتذارها للطلاب على الحادثة المؤسفة، وأكدت بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحادثة.

والجدير ذكره أن الصين تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم والطلاب، حيث يعتبر نظامها التعليمي الأكبر عالمياً، وذلك لأنه بلغت نسبة الذين يتابعون تعليمهم تجاوز 200 مليون نسمة.

الجامعات الصينية

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| مدرسة صينية تجبر طلابها على تحطيم جوالاتهم.. للمحافظة على التعليم التقليدي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى