منوعسلايد رئيسي

بسبب حادثة مثيرة للجدل… إيقاف حكم صربي لمدة 10 سنوات عن مزاولة أي نشاط في كرة القدم

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الجمعة، إن المحكمة العليا في صربيا قضت بسجن الحكم، سرجان أوبرادوفيتش، 15 شهراً والإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 10 أعوام، وذلك لتلاعبه في نتائج إحدى المباريات في الدوري المحلي.

عقوبة الحكم الصربي

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم أوبرادوفيتش احتسب ركلتي جزاء مثيرتين للجدل منحتا هدفين لفريق سبارتاك من مدينة سوبوتيتسا في شباك منافسه “رودنيتجكي” (2-0)، وذلك في مرحلة “البلاي أوف” للدوري الصربي لكرة القدم عام 2018.

وحصل سبارتاك على بطاقة المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” في الموسم التالي.

وذكرت الصحيفة أن دائرة مكافحة الفساد في المحكمة العليا في صربيا وجهت اتهامات بالتلاعب إلى الحكم بعد ثلاثة أعوام من الواقعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن حكم المباراة، أوبرادوفيتش، أشهر البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الفريق الضيف ميلان بافكوف، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، حيث طرد اللاعب بعد حصوله على بطاقتين صفراوين خلال دقيقتين.

مواضيع ذات صِلة : اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

وحضر المهاجم الذي تعرض للطرد والذي يلعب حالياً مع فريق تسرفينا زفيزدا “النجم الأحمر” جلسة الحكم في أحد محاكم بلغراد، وكان الشاهد الرئيسي في القضية.

وفي لقطة ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة 78، تفاجأت الجماهير بالحكم وهو يحتسب ضربة جزاء من دون وجود أي خطأ داخل منقطة الجزاء.

شاهد أيضاً : ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل

المحكمة لا تأخذ بأقوال الحكم

واستمعت المحكمة إلى دفاع أوبرادوفيتش بأنه رأى لمسة يد أكدها له مساعده، لذلك احتسب ركلة الجزاء، ولكن تم الحكم بحبسه 15 شهراً لضعف الأدلة على كلامه.

وقرر رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم، سلافيسا كوكيزا، الاستقالة من منصبه بعد أن خضع للاستجواب من قبل عناصر الشرطة فيما يتعلق بتحقيقات الجريمة المنظمة، في الوقت الذي فتحت النيابة العامة في البلاد التحقيق في اتهامات محتملة تتعلق بالقتل وتجارة المخدرات والاختطاف.

وكشف تقارير إعلامية، عن أن اسم كوكيزا جاء في التحقيقات بناء على ادعاءات زعيم للمافيا تم اعتقاله برفقة العديد من الأشخاص مطلع شهر فبراير/شباط الماضي، بينما شدد سلافيسا على براءته، لكنه علل الاستقالة بأنها تأتي لعدم النيل من سمعة الاتحاد الصربي لكرة القدم.

ولم توجه أي اتهامات إلى كوكيزا بعد مضي 3 أسابيع على بدء التحقيقات، في حين شنت قوات الشرطة حملة مداهمة واسعة لمقر ناديي بارتيزان، والنجم الأحمر، قطبي العاصمة بلغراد الكروي، وتمت مصادرة أسلحة وأدلة جنائية من ملعبي الفريقين.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن زعيم المافيا يتحكم في مجموعة مشجعي بارتيزان المتطرفة في صربيا، في مشهد يمتد إلى دول أخرى في منطقة البلقان، حيث ارتبطت مثل هذه المجموعات، بقوة بالمنظمات الإجرامية والإتجار في المخدرات والاختطاف.

بسبب حادثة مثيرة للجدل... إيقاف حكم صربي لمدة 10 سنوات عن مزاولة أي نشاط في كرة القدم
بسبب حادثة مثيرة للجدل… إيقاف حكم صربي لمدة 10 سنوات عن مزاولة أي نشاط في كرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى