أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

استعدادات لحرب محتملة.. إسرائيل تجري مناورات محاكاة للجبهة الجديدة

رغم استمرار حربها بغزة للشهر الرابع، إلا أنّ إسرائيل تواصل استعداداتها على الجبهة الشمالية، مع ارتفاع حدة التهديدات بحرب محتملة ضد ميليشيا حزب الله اللبناني. 

 

وأجرى أسطول الزوارق الصاروخية التابع للبحرية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تدريبات “ضخمة”، استعدادًا لحرب محتملة على نطاق واسع مع حزب الله اللبناني، وكرسالة “من أن إسرائيل تفقد صبرها على إيجاد حل دبلوماسي”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها موقع قناة i24News باللغة العربية. 

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن “التدريبات البحرية تمثل القتال في المسرح البحري الشمالي، وتم تنفيذ بعض التدريبات مع سلاح الجو الإسرائيلي” وأن بين السيناريوهات التي تم تجربتها “صد هجمات الطائرات بدون طيار، وعمليات الإنقاذ الجوية من السفن، وإعادة تزويد زوارق الصواريخ بالوقود في البحر”. 

 

وأبلغت إسرائيل أنها لا تستطيع تحمل وجود الحزب على طول حدودها بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي، وفقا لما نقلته “وسائل إعلام عربية، عن الإعلام المحلي، التي قالت إنه “إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي، فسوف تلجأ إلى العمل العسكري لمواجهة الحزب في الشمال”. 

 

ونشر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، على وسائل التواصل اليوم الجمعة ملخصا لتقرير أذاعته القناة 12 الإسرائيلية مساء الخميس، وفيه أن “إسرائيل أرسلت تحذيراً رسمياً إلى مجلس الأمن بشأن استمرار إيران في شحن الأسلحة إلى حزب الله، في انتهاك لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 والذي أنهى حرب عام 2006 بين إسرائيل ولبنان”.

 

 وقال كاتس في منصة “X”: “إذا لم تؤد المعلومات التي كشفناها لمجلس الأمن إلى تغيير، فلن نتردد بالتحرك”.

 

وسبق وهدد مسؤولون إسرائيليون بشن حرب على لبنان بسبب مشاركة حزب الله بعمليات عسكرية على الجبهة الشمالية ضد إسرائيل، منذ حرب أكتوبر بين حماس وتل أبيب.

 

استعدادات لحرب محتملة.. إسرائيل تجري مناورات محاكاة للجبهة الجديدة
استعدادات لحرب محتملة.. إسرائيل تجري مناورات محاكاة للجبهة الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى