الشأن السوري

مقتل امرأة وطفلتها وعشرات الجرحى في قصف لقوات النظام على ريف حماة


صعّدت قوات النظام السوري، اليوم السبت، من قصفها المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات وقرى ريفي حماة الشمالي والغربي، موقعةًّ عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، في حين ردت فصائل المعارضة باستهداف عدة مواقع لقوات النظام في المنطقة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة باسل القاسم إنَّ قوات النظام استهدفت قرية التوينة بريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة والهاون، ما أدى لمقتل امرأة وطفلتها، وإصابة عدد آخر من المدنيين بجروح.

وأضاف مراسلنا أنَّ القصف المدفعي أدى لإصابة طفل في مدينة قلعة المضيق، وجرح عدد من المدنيين الآخرين في قرى المهاجرين وكورة بريف حماة الغربي.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام استهدفت بالدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى الشريعة والحويز والكركات بريف حماة الغربي، ما أدى لدمار في البنى التحتية ومنازل المدنيين.

وفي ذات السياق استهدفت القوات الروسية المتمركزة في معسكر قبيبات أبو الهدى مدينة كفرزيتا بأكثر من عشرة صواريخ، دون ورود أنباء عن إصابات، كما طال القصف قرية الجابرية المجاورة.

المعاضة ترد على القصف

قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة العاملة في ريف حماة استهدفت مواقع النظام في معسكر جورين وشطحة وسلحب والسقيلبية بريف حماة بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، رداً على قصف قوات النظام لمنازل المدنيين في المنطقة.

يُذكر أنَّ ريف حماة ما زال يشهد حملة قصف مستمرة منذ أكثر من خمس سنوات، ما أدى لنزوح النسبة الأكبر من ساكني مدن وبلدات وقرى المنطقة.

الدفاع المدني2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى