الشأن السوريسلايد رئيسي

حكومة النظام السوري تقر مجموعة من الإجراءات تتعلق بدوام الجامعات والمعاهد والمدارس

أعلنت وزارة التعليم العالي في حكومة النظام السوري، اليوم السبت، تعليق الدوام في الجامعات لأسبوعين بدءًا من بعد غد الاثنين، دون أن تذكر السبب الصريح وراء ذلك.

وأوضحت الوزارة أن القرار يشمل جميع الجامعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المعاهد.

مجموعة قرارات تتخذها حكومة النظام السوري

ويأتي هذا القرار بعد جملة قرارات أعلنتها وزارة التربية في وقت سابق اليوم، وتتعلق بطبيعة الدوام في المدارس.

وتضمنت القرارات إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي بدءًا من بعد غد الإثنين، مع اعتماد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات + الشفهي) معيارًا للنجاح أو الرسوب.

كما أعلن تعليق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن بدءًا من بعد غد الإثنين، على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان/أبريل 2021.

وفيما يخص الصفوف الأخرى قررت وزارة التربية استمرار دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها، بينما تم تقليص مدة الفصل الدراسي في الصفين العاشر والثاني عشر، حيث يكون الامتحان يوم 25 أبريل/نيسان وينتهي في 29 من الشهر ذاته.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف أن التعليمات الصادرة عن وزارة التربية بخصوص تعليق الدوام “تنطبق على المدارس الشرعية ودور الأمان التابعة لوزارة الأوقاف”.

مواضيع ذات صِلة : وزير بحكومة النظام السوري شغل منصبه بشهادات مزوّرة وهو مجرد “فنّي حاسوب”

ولم تشر حكومة النظام إلى الأسباب الواضحة وراء هذه الإجراءات، ولم تقل إنها للحد من انتشار كورونا، واكتفت بالقول إن تلك الإجراءات جاءت “بعد اجتماع موسع عقدته اليوم لمناقشة مدى تحقيق الكفايات والمهارات للطلاب، وأهمية المرحلة الثانوية، وصفوف الشهادات العامة”.

شاهد أيضاً : فيروس كورونا يضرب أسرة الفنانة هنا الزاهد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى