ترند - Trend

جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية حول حق الأب في تعنيف ابنه بعد حادثة مثيرة

تصدر هاشتاغ “الأب اللي معنف أسرته”، اليوم السبت، منصات التواصل الاجتماعي، مثيراً جدلاً واسعاً بين المتابعين حول حق الأب في تعنيف ابنه إلى درجة قد تكون مؤذية، بعد حادثة مأساوية في السعودية.

الأب اللي معنف أسرته

 

قالت: سندريلا: “في الوقت الذي يفترض بالأب أن يكون مصدر ابأمان والسعادة بعد الله لأسرته يفاجئهم بظلمه وجبروته وطغيانه، ويذيقهم صنوف العذاب والقهر والوجع ويحرم ابنه من حقوقه الأساسية ومنها التعليم، لذلك أطالب بعقوبته العقاب الرادع ليكون عبرة لأمثاله ممن يستغل أبوته أبشع استغلال”.

https://twitter.com/Cinderella3003/status/1378376936074907648?s=19

 

وقال حساب، عربوش: “أتمنى أن أسمع كلمة تم القبض على الرجل الذي عنف أسرته وأراه في السجن مع مقاطع فيديو موثقة”.

https://twitter.com/vL6XkrepaRuJN3j/status/1378382467103608834?s=19

وكتب حساب آخر: “من المفترض بأن يكون الأب بار بأولاده عشان أولاده يبرون فيه بس في مجتمعنا يبغون نعبد الأب عباده حتى لو كان ظالم”.

اقرأ أيضاً: بعد تخلي النادي عنه.. غضب على منصات التواصل ومطالبات بإنقاذ اللاعب سعد محمد المصاب بالسرطان

لازم نتفق على حاجة إناثاً وذكوراً تزوجوا واستمتعوا بالحياة الزوجية على تنوع معانيها واختلافها بين الناس لكن بدون إنجاب إذا حتئذون وتقهرون ذريتكم بحجج البر والطاعة والتربية وأنتم في الحقيقة ظلمة ومجرمين”.

وكتبت، ملاك الشهري: “حصانة لكل ذكر معتدي تروح تستنجد بالشرطة الوحيدين اللي عندهم قوة قانونية تحميك من معنفك ولكن النهاية يسجنون المعتدى عليه بينما المعتدي يتنعم بحريته”.

https://twitter.com/AngelQShe_/status/1378375944180748289?s=19

ونشر حساب آخر فيديو لقصة الشاب، وعلق عليه بالقول: “وش ذنب الولد لما يمنع دراسته ويقوده إلى الطريق الخطأ بأفعاله وتعنيفه، والولد إلى الآن متحمل ومع إنه أب ظالم ومتسلط إلا أنه ما سوا أي فعل يدل على العقوق، وساكن في حضيرة دجاج عشان بس يبعد عن ظلمه”.

https://twitter.com/catigirl11/status/1377888555708645378?s=19

اقرأ أيضاً: هاشتاغ أندرو بخطر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومناشدات لتدخل الجهات المعنية في السعودية

 

تحرك الجهات المسؤولة

ومن جانبه، قال مركز بلاغات العنف الأسري: “إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرض شاب للعنف من قبل والده، تود وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية التوضيح بأنه تم رصد الحالة في مركز بلاغات العنف الأسري وتوجيهها إلى الجهلت ذات الإختصاص”.

وقال حساب، النجمة الساطعة: “من يطلب محاسبة الأب لابنه المعترف بالحشيش إن الله يعين أبوه وأمه على عصيانه وعدم برهم قد يكون محتاجه الولد باستطاعته يتوظف لو عامل ويدرس عن بعد ويبر بوالديه مو يشهر فيهم، الكثير بأعمار 17 سافروا وعملو وتعلمو بلا حاجة الأهل، رحم الله آباءنا وجميع المسلمين”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| #انقذوا_طفل_الرياض.. أب سعودي يعنف طفله للانتقام من والدته المصرية

 

وطالب مغردون محاسبة الأب ومعاقبته بينما أشار كثيرون إلى أنه من واجب الابن التعامل مع الأمر بطريقة مختلفة وعدم التشهير بوالده وعائلته، بينما نصحه البعض بالتوجه إلى السلطات وإبلاغها بدل التحدث في الأمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى