سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حادثة مروعة لمتسابقة انقلبت سيارتها 4 مرات في سباق “إكستريم إي” ومصادر تكشف مصيرها

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت، إن المتسابقة، كلوديا هورتغن، تعرضت لحادث مروع خلال مرحلة التصفيات الأولى ضمن جولات سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، الذي تستضيفه مدينة العلا في صحراء السعودية.

حادث مروع في سباق إكستريم إي

وأشارت إلى أن هورتغن البالغة من العمر 49 عاماً فقدت السيطرة على سيارتها عندما كانت قريبة من إنهاء طلعتها، لتنزلق السيارة وتغرز عجلاتها في الرمال قبل أن تنقلب أربع مرات.

 

ونشر الحساب الرسمي لـ”إكستريم إي”، عبر “تويتر”، فيديو للحظة انقلاب سيارة هورتغن، وعلق قائلا: “السائقة كلوديا هورتغن تتعرض لحادث هائل، وهي بخير”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لجأت إلى الأفلام الإباحية لكسب المال.. أسترالية تترك سباق السيارات وتوضح

 

سباق إكستريم إي العلا

يذكر أن سباق “إكستريم إي العلا”، انطلق، صباح اليوم السبت، وهو أول سباق من سلسلة “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، ويقام على مدى يومين بمشاركة 9 فرق عالمية و18 سائقاً وسائقة، وتنظمه وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

عندما تم الإعلان عن سلسلة سباقات الطرق الوعرة Extreme E لأول مرة، قال المنظمون إنهم يضعون المساواة بين الجنسين في مقدمة مهمتها. 

ولأول مرة في رياضة السيارات، ستتألف جميع الفرق من سائق وسيدة، كسائق ومساعد سائق، وسيتنافس كل منهما على لفة واحدة في السباق ثنائي اللفة خلف عجلة القيادة قبل التغيير.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

 

اللاعبة المحترفة كلوديا هورتجن

وتعتبر كلوديا هورتجن إحدى أشهر المتسابقات في ألمانيا في ABT Cupra XE  وبدأت اللاعبة البالغة من العمر 49 عامًا مسيرتها المهنية في الكارتينج والفورمولا 3 الألمانية، قبل أن ينهي حادث الانقلاب في F3 بدعوة من موناكو جراند بريكس نهاية مسيرتها ذات المقعد الواحد.

انتقلت كلوديا إلى جولة السيارات في عام 1995، وفازت بكأس السيارة السياحية الألمانية، قبل أن تفوز بسباق 24 ساعة في دايتونا في فئة جي تي 2 في عام 1997.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تصادم 16 سيارة في رالي دايتون بأمريكا

 

تبع ذلك في عام 1998 مع المركز الثالث في فئة LM GT2 في 24 ساعة من لومان في عام 2005 فازت ببطولة VLN للقدرة وأصبحت أول بطلة منذ سابين شميتز في عام 1998.

في السنوات الأخيرة تنافست كلوديا في ADAC GT4 ألمانيا وشاركت في 24 ساعة من Nȕrburgring للمرة الخامسة عشرة في عام 2020 محققة الفوز في فئة SP10.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى