نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 12-10-2018

دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام أبنية سكنية وعبوات ناسفة في حيي جوبر والقابون شرق دمشق.

السويداء:
اشتباكات متقطعة دارت بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياتها في محاولة تقدّم للأخير وسط قصف بري وجوي يستهدف المنطقة.

حماة:
استهدفت قوّات النظام بقصف مدفعي محيط قريتي تل عثمان و الجنابرة شمال حماة دون إصابات فيما خرجت مظاهرات في أرياف حماة طالب الأهالي خلالها بإسقاط النظام.

إدلب:
خروج مظاهرات كبيرة في مدينة إدلب وريفها وعموم الشمال السوري طالبت بإسقاط النظام في جمعة “نسقط الأسد لنبني البلد” في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية عطشان بالرشاشات الثقيلة الأراضي الزراعية جنوب بلدة سكيك في ريف إدلب الجنوبي.

حلب:
قُتل طفل وأصيب أخوه إثر انفجار قنبلة عنقودية بهم من مخلّفات قصف نظام الأسد على ريف المهندسين الأول غربي حلب كما قتل طفل نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات القصف الروسي على مدينة عندان شمال حلب فيما خرجت مظاهرات في أرياف حلب طالبن بإسقاط النظام في جمعة “نسقط الأسد لنبني البلد”.

دير الزور:
شنِّ تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيا قسد في محيط بلدة البحرة شرقي دير الزور وسيطر على مواقع جديدة فيما قُتل عنصر من قسد وأصيب 3 آخرين بعد إطلاق النار عليهم في بلدة الذيبان شرق دير الزور من قبل مجهولين.

 

5aabfb44 01c4 4ab3 a513 de592d2c7389

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى