سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| زفة عروسين في محطة وقود بلبنان وسط تهليل السائقين.. واشتباك مسلح في محطة أخرى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق زفة عروسين يوم زفافهما في محطة وقود للسيارات في لبنان.

زفة عروسين في محطة وقود

ويظهر الفيديو المصور زفة عروسين في محطة وقود ببلدة القلمون اللبنانية، وقيام العريس بتعبئة البنزين لسيارته وعروسه بجانبه وذلك وسط تفاعل من قبل الحاضرين.

ويبدو من خلال الفيديو أن العروس جاءت بفستانها الأبيض مع عريسها إلى محطة الوقود وبعد الانتظار لوقت طويل بسبب أزمة الوقود في لبنان استطاعا أخيراً الحصول على البنزين، حيث سار العروسان وسط فرح السائقين الذين ينتظرون دورهم ووقفت العروس قرب زوجها أثناء ملئ سيارتهم الزرقاء بالبنزين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || بعد قرار تخفيض المخصصات.. أزمة الوقود تشل حركة المدن في سوريا

وبدأ الحاضرين بالتصفيق والتهليل لهذا الإنجاز الذي بات أحد العقبات في حياة اللبنانيين، حيث يعاني لبنان منذ أشهر من أزمة حادة في الوقود، إضافة إلى كافة الحاجيات الأساسية وأهمها الأدوية التي فقدت تماماً من الأسواق، ناهيك عن كثير من المواد الغذائية والتي إن لم تفقد فقد ارتفع سعرها بشكل خيالي حتى لم يعد يستطيع اللبنانيون تأمين مستلزماتهم اليومية الأساسية.

جرحى في محطة وقود العباسية

وفي سياق متصل، أصيب 5 لبنانيين، اليوم السبت، جراء اندلاع اشتباكات وإطلاق نار أمام إحدى محطات الوقود، جنوبي لبنان.

 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن خلافاً تطور إلى إطلاق نار على إحدى محطات الوقود في بلدة العباسية وأوقع عدداً من الجرحى كما تسبب في تضرر السيارات، وذلك بعد أن توجهت مجموعة من الأهالي إلى هذه المحطة للاستفسار والاحتجاج على طريقة تعبئة البنزين لكنهم قوبلوا بالهجوم عليهم من المسؤولين عن المحطة بالرصاص والآلات الحادة.

دعم الوقود مؤقتاً

وكان الزعماء اللبنانيون قد اتفقوا قبل أيام على حل وسط قصير الأجل للإبقاء على دعم الوقود في محاولة لتخفيف النقص الحاد الذي تشهده البلاد، بحسب الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء اللبنانيين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || الدولار “يحلّق” في لبنان والطرقات تشتعل غضباً

ويحاول اللبنانيون في الأسابيع الأخيرة العثور على ما يكفي من الوقود لتشغيل المولدات الاحتياطية التي توفر الآن معظم الكهرباء في البلاد حيث توقفت المرافق الحكومية عن الإمداد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال البنك المركزي إنه لم يعد بإمكانه دعم واردات الوقود بسعر صرف تفضيلي، الأمر الذي اعتبره الكثيرون إنهاء فعلياً للدعم.

وبعد ذلك الإعلان عمت حالة من الذعر على نطاق واسع، مع قيام الموزعين بتقليص عمليات التسليم قبل الزيادات المتوقعة في الأسعار، واصطفاف سائقي السيارات اليائسين في طوابير طويلة على محطات البنزين.

ويعاني لبنان من أسوأ الأزمات المالية في العالم منذ خمسينيات القرن التاسع عشر، ويعيش أكثر من ثلاثة أرباع السكان الآن تحت خط الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى