الشأن السوري

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 04/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • لحماية معسكراتها.. الميليشيات الإيرانية تبدأ باستخدام أسلحة “نوعية” بريف الرقة الشرقي

بدأت الميليشيات الإيرانية المتواجدة بريف الرقة الشرقي، صباح الأحد، باستخدام أسلحة نوعية بهدف الرد على أي استهداف يطال مناطق شرق الفرات، حيث معسكراتها.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، بأن ميليشيا لواء فاطميون، المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني، بدأت منذ صباح اليوم، بتدريب عناصر لها على إطلاق صواريخ متوسطة وقريبة المدى في معسكراتها.

وأوضحت أن التدريبات بدأت في معسكر ميليشيا لواء فاطميون الواقع ببلدة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي.

========تكملة الخبر ========

 

  • فُقدن قبل أسبوع.. فرضيات عدة لوفاة 3 شقيقات لبنانيات على شاطئ طرطوس السوري

عثرت قوات النظام السوري قبل يومين، على جثث ثلاث شقيقات لبنانيات على شاطئ مدينة طرطوس الساحلية، كن فقدن قبل نحو أسبوع، وفق ما أفاد مسؤول لبناني اليوم الأحد.

وفقدت عائلة الفتيات الثلاث، وهن من سكان قرية بزيزا في شمال لبنان، أثرهن يوم الإثنين الماضي، وتناقلت صفحات على موقع “فيسبوك” صورهن، طالبة من أي أحد يعرف عنهن شيئًا إبلاغ المراكز الأمنية.

وقال المسؤول الأمني لوكالة فرانس برس، إن “السلطات السورية عثرت الجمعة على جثث ثلاث فتيات، وبعد الاطلاع على الصور، تواصلنا مع الجانب السوري حتى تم التأكد أن الجثث تعود للفتيات الثلاث المفقودات”.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات وقطع طرقات في السويداء بعد مقتل شخص على يد قوات أمن النظام السوري

احتشد عدد من أهالي قرية أم الرمان، اليوم الأحد، أمام دار طائفة الموحدين الدروز في السويداء، وقطعوا الطرقات احتجاجاً على توترات أمنية بالبلدة. 

وذكرت صفحات محلية بأن حشد كبير من أهالي قرية “أم الرمان” وصل إلى دار الطائفة في مدينة السويداء وقطعوا الشارع المحوري أمام دار الطائفة، على خلفية حادثة اقتحام دورية أمنية للقرية وقتل مواطن وإصابة أخرين. 

وبحسب ذات المصادر فإن القصة تعود لعدة أيام بعد أن داهمت دورية أمنية للنظام السوري قرية أم الرمان وحاولت اعتقال شخص، ودار تبادل إطلاق نار، أدى لمقتل شخص يدعى “أسعد البربور” وإصابة عدد من أبناء القرية

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بقضية فساد.. إحالة رئيس وزراء الكويت السابق ومسؤولين آخرين إلى المحكمة

أحالت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة وزراء الكويت، اليوم الأحد، رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك ومسؤولين آخرين إلى المحكمة، بعد التحقيق معهم بشبهات فساد.

-‏ونقل موقع صحيفة “القبس”، عن مصادر مطلعة قولها، إن لجنة التحقيق الدائمة أحالت الشيخ مبارك ووزير الداخلية والدفاع السابق الشيخ خالد الجراح و4 مسؤولين آخرين إلى محكمة الوزراء.

وبحسب المصادر فإن المسؤولين “أحيلوا إلى المحكمة الخاصة بمحاكمة الوزراء بعد التحقيق في إحدى شبهات الفساد، من خلال مناقصة تقدر بمئات الملايين، وطالبت لجنة التحقيق بمعاقبة المتهمين وفقًا للقانون ومواد الاتهام”.

========تكملة الخبر ========

 

  • مباحثات “واعدة” بين ابن زايد والكاظمي في قصر الوطن بأبو ظبي

عقد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، جَلسة مباحثات رسمية في قصر الوطن بأبو ظبي.

ووصل الكاظمي في وقت سابق من اليوم، على رأس وفد عراقي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة مدتها غير محددة.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، إن “وفدي البلدين ناقشا التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والطاقة والثقافة والتجارة والنقل والخدمات، وغيرها”.

========تكملة الخبر ========

  • وصفت بحفيدة ملكات مصر.. من هي الحسناء التي قادت موكب المومياوات وما هو سر الحُلي الذي ارتدته

أثار حدث نقل المومياوات الضخم الذي أقامته مصر، أمس السبت، اهتمام العالم أجمع، وانشغلت وسائل الإعلام العالمية والعربية بتفاصيل الحدث، ولكن الأضواء سلطت على شابة حسناء قادت موكب المومياوات الملكية في رحلته عبر القاهرة من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، فمن هي.

رغم بروز العديد من الوجوه النسائية والفنانات الجميلات خلال الموكب، إلا أن هذه الفتاة التي ظهرت وهي ترتدي ملابس فرعونية كانت الأكثر إثارة لانتباه الجمهور، حيث تساءل العديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن هويتها، ليتبين لاحقاً أنها عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية، تدعى، ميرال ماهيليان.

وتحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن جمالها حتى كاد الحديث عن موكب المومياوات يختصر بها، وقال محمد أبو عوف: “المصرية ميرال ماهيليان اللي لفتت أنظار الصحف العالمية لقيادتها لموكب وصفوها بحفيدة ملكات مصر”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمير حمزة من ولي للعهد إلى محكمة أمن الدولة… وتفاصيل لم ترد سابقاً عن الأمراء الأربعة أشقاء الملك

تصدر اسم، الأمير حمزة بن الحسين، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بعد اعتقاله مع مجموعة من المسؤولين الآخرين، أمس السبت، بسبب ما وصفته السلطات بأنه تهديد لاستقرار البلاد، فيما أوضحت التحقيقات بأنها محاولة انقلاب يقودها شقيق الملك.

الأمير حمزة بن الحسين من مواليد 29 مارس/ آذار 1980، وهو الابن الأكبر للملك حسين من زوجته الملكة نور الحسين، والأخ غير الشقيق لملك الأردن الحالي عبد الله الثاني.

تولى الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد في المملكة الأردنية في الفترة ما بين 7 فبراير/شباط 1999 و28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، كما كان ضابطاً سابقاً في الجيش الأردني.

========تكملة الخبر ========

  • بعد عدّة اتفاقيات هامّة.. الإمارات في بيانٍ مشترك تعلن عن استثمارها 3 مليارات دولار في العراق

أعلنت دولة الإمارات، مساء اليوم الأحد، عن استثمارها مبلغ ثلاثة مليارات دولار في جمهورية العراق، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وجاء الإعلان في بيان مشترك إماراتي عراقي، عقب ختام زيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لدولة الإمارات.

وجرى خلال الزيارة واللقاءات الرسمية بحث آفاق التعاون بين البلدين على جميع المستويات، وسبل تطويرها وتنميتها خدمة للمصالح المشتركة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مظاهرات عارمة تعمّ الاتحاد الأوروبي.. والتدابير “الخانقة” للحد من تفشي كورونا وراء “الغليان الشعبي”

أدى استمرار عمليات الإغلاق في مختلف بلدان الاتحاد الأوروبي، على تباين درجاتها، إلى تزايد مظاهر الاحتجاج في الشارع الأوروبي الذي لم يعد يحتمل مزيداً من القيود من حجر صحي وحظر تجول وغيرها من الإجراءات التي ترمي إلى كبح تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وبالتزامن، تزايدت، أمس السبت، مظاهر الاحتجاج في شوارع بعض البلدان الأوروبية منها جورجيا ورومانيا وألمانيا وسويسرا، والدنمارك.

في بوخارست (العاصمة الرومانية)، خرج المتظاهرون لليوم السابع على التوالي للتعبير عن غضبهم من الإجراءات الجديدة التي تشمل حظر التجول انطلاقاً من الساعة 8 مساء.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى في عملية إطلاق نار بولاية فيرجينيا الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الأحد، بأن شخصاً على الأقل لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح، جراء إطلاق نار وقع في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي بيانٍ رسمي، قالت الشرطة إنَّ: “المصابَين اللذين تم العثور عليهما في موقع الحادث تعرضا لجروح خطرة تهدد حياتهما”، قائلةً: “جميع الضحايا قاصرون”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • اعتقالات مفاجئة واستنفار .. ليلة ساخنة عاشها الأردن فما القصة

 

  • 100 عام من الأردن .. قصة البلد الذي ولد في النار وعاش فيه

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى