أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مباحثات “واعدة” بين ابن زايد والكاظمي في قصر الوطن بأبو ظبي

عقد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، جَلسة مباحثات رسمية في قصر الوطن بأبو ظبي.

زيارة الكاظمي لأبو ظبي

ووصل الكاظمي في وقت سابق من اليوم، على رأس وفد عراقي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في زيارة مدتها غير محددة.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، إن “وفدي البلدين ناقشا التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والطاقة والثقافة والتجارة والنقل والخدمات، وغيرها”.

وأضاف “كما بحث الوفدان السبل الكفيلة للنهوض بالعلاقات الثنائية، والعمل بكل ما ينمي ويرتقي بمستوى وآليات التعاون المشترك”.

وبحسب البيان، تمت مناقشة مجمل الأوضاع في المنطقة، وعودة العراق للعب دوره المحوري المهم في التهدئة والاستقرار.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، ترحيب ابن زايد بالكاظمي الذي خاطبه بالقول “نحن قريبون من بعضنا البعض مسافة وقلبًا، وزيارتك هذه ستقوي الجسر الذي يربط بين دولة الإمارات والعراق… فعراقنا غالٍ على قلوبنا”.

فيما نقلت عن الكاظمي قوله “إننا نحتاج إلى أن يقف إخواننا في دولة الإمارات مع العراق في إعادة بنائه، ونحن نقف مع أشقائنا الإماراتيين لحماية تجربتهم التنموية، فأبواب العراق مفتوحة للإمارات في مجال الاستثمار والصناعة وفي كل المجالات، وهذا الأمر مهم للأمن القومي العراقي والمنطقة”.

مواضيع ذات صِلة : سعد الحريري يغادر بيروت متوجهاً إلى دولة الإمارات… إليك أسباب الزيارة الخاصة

وأوضحت “وام” أن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات التي تهم البلدين وتطوراتها، إضافة إلى المستجدات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق كل ما فيه مصلحة شعوبها وتطلعاتهم”.

شاهد أيضاً : “أكبر عمل فني بالتاريخ”.. دخول لوحة فنية كبيرة في الإمارات العربية موسوعة “غينيس”

مباحثات "واعدة" بين ابن زايد والكاظمي في قصر الوطن بأبو ظبي
مباحثات “واعدة” بين ابن زايد والكاظمي في قصر الوطن بأبو ظبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى