أخبار العالم العربي

بالفيديو|| أستاذ جامعي يشتم طالبات في جامعة إب اليمنية.. وكاميرا توثق لحظة اعتقال الطلاب

شهدت جامعة إب اليمنية، يوم أمس السبت، وقفة احتجاجية لطلاب وطالبات كلية الآداب رفضاً لقرار الجامعة رفع رسوم البطاقة الجامعية بنحو 600٪، هذا وقام مسلحو الميليشيا الحوثية بإختطاف 3 طلاب شاركوا في الوقفة.


– احتجاجات جامعة إب اليمنية

نشرت وسائل إعلام رسمية يمنية، مقاطع مصورة توثق لحظة اعتقال الأمن التابع لميليشيات الحوثي لطلاب كلية الآداب المحتجين على رفع الرسوم

كما تناقل ناشطون مقطعاً مصوراً يوثق شتم أستاذ جامعي لمجموعة طالبات، حيث كتب أحد المغردين، قائلاً:”‏عارف الرعوي المعين من قبل ميليشيا الحوثي عميداً لكلية الآداب في جامعة إب يقوم بلعن طالبات يطالبن بإلغاء الزيادة في رسوم البطاقة الجامعية بواقع عشرين ألف ريالاً بعد أن كانت 3500 ريال”.

وكانت التوجيهات الأخيرة لرئاسة جامعة إب الخاضعة لسيطرة الحوثي قضت بدفع مبلغ عشرين ألف ريال كرسوم للبطاقة الجامعية أو تجديدها.

وحرمت كلية الآداب بهذا القرار العشرات من الطلاب والطالبات من البطائق الجامعية بعد عجزهم عن سداد الرسوم الجديدة، ورفضهم لتلك الرسوم.

وأثارت المقاطع المصورة غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، واستياءً كبيراً، معتبراً أن الأماكن التعليمة يجب أن يكون لها احترامها الخاص.

– الجامعة الإسلامية الإندونيسية تفتح ذراعيها للطلاب اليمنيين

وفي سياق متصل، أفاد الإعلام اليمني، بأنه تم توقيع اتفاقية بين الجامعة الإسلامية الأندونيسية والسفارة اليمنية.

وشملت هذه الإتفاقية الحصول على عدد من المقاعد المجانية الشاملة وتخفيض الرسوم الدراسية وامتيازات أخرى لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا اليمنيين.

والجدير ذكره أن اليمن تشهد أحداثاً دموية شديدة بسبب التجاوزات التي ترتكتبها الميليشيات الحوثية بحق الشعب اليمني.

جامعة إب اليمنية


تابع المزيد:

)) الأركان المصرية والسودانية يتفقان على أمر وتحطم مروحية سودانية بقاعدة الكنانة

)) من أجل 100 ألف دولار.. أم تنهي حياة ابنها -صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى