أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بقضية فساد.. إحالة رئيس وزراء الكويت السابق ومسؤولين آخرين إلى المحكمة

أحالت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة وزراء الكويت، اليوم الأحد، رئيس الوزراء السابق الشيخ جابر المبارك ومسؤولين آخرين إلى المحكمة، بعد التحقيق معهم بشبهات فساد.

إحالة مسؤولين في الكويت إلى المحكمة

ونقل موقع صحيفة “القبس”، عن مصادر مطلعة قولها، إن لجنة التحقيق الدائمة أحالت الشيخ مبارك ووزير الداخلية والدفاع السابق الشيخ خالد الجراح و4 مسؤولين آخرين إلى محكمة الوزراء.

وبحسب المصادر فإن المسؤولين “أحيلوا إلى المحكمة الخاصة بمحاكمة الوزراء بعد التحقيق في إحدى شبهات الفساد، من خلال مناقصة تقدر بمئات الملايين، وطالبت لجنة التحقيق بمعاقبة المتهمين وفقًا للقانون ومواد الاتهام”.

وتم تحديد جَلسة الثلاثاء المقبل 14 أبريل/نيسان الجاري، لتكون أول جَلسة لمحاكمة المتهمين.

ولم تكشف الصحيفة عن تفاصيل بشأن التهمة وشبهات الفساد.

وأصدرت السلطات الكويتية، في 29 مارس/آذار الماضي، قرارًا بمنع المبارك من السفر، عقب التحقيق معه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “صندوق الجيش”.

وأثيرت قضية “صندوق الجيش” في تشرين الثاني/نوفمبر 2019، بعد تقديم الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد، الذي كان حينها وزيرًا للدفاع، بلاغًا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.

مواضيع ذات صِلة : الكويت.. القبض على ضابطين سربا “مستندات خطيرة” إلى أطراف في لندن

وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، واتهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ خالد الجراح.

شاهد أيضاً : شاب يقتل قطط الكويت.. وردود فعل ساخطة على مواقع التواصل الاجتماعي

بقضية فساد.. إحالة رئيس وزراء الكويت السابق ومسؤولين آخرين إلى المحكمة
بقضية فساد.. إحالة رئيس وزراء الكويت السابق ومسؤولين آخرين إلى المحكمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى