شاهد بالفيديو

فيضانات هائلة وانهيارات الأرضية في إندونيسيا تخلف أكثر من 75 قتيلاً وعشرات المفقودين (فيديو وصور)

تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية، يوم أمس الأحد، بدمار هائل في إندونيسيا، أسفر عنه غرق آلاف المنازل ووفاة عشرات الأشخاص، فضلاً عن ترك عمال الإنقاذ يكافحون للوصول إلى الناجين.

– فيضانات إندونيسيا

قالت السلطات: “إن أكثر من 75 شخصاً لقوا مصرعهم وما زال العشرات في عداد المفقودين بعد أن اجتاحت الفيضانات والانهيارات الأرضية شرق إندونيسيا وتيمور الشرقية المجاورة”.

وتسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في حدوث فوضى ودمار في الجزر الممتدة من جزيرة فلوريس في إندونيسيا إلى تيمور الشرقية، وهي دولة صغيرة تقع شرقي الأرخبيل الإندونيسي. 

كما أدت الفيضانات والانهيارات الأرضية اللاحقة في فيضان السدود، مما أدى إلى غرق آلاف المنازل وترك عمال الإنقاذ يكافحون للوصول إلى الناجين المحاصرين في أعقاب ذلك.

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، راديتيا دجاتب، لمحطة مترو تي في الإندونيسية: “هناك 55 قتيلاً ، لكن هذا الرقم ديناميكي للغاية وسيتغير بالتأكيد، بينما لا يزال حوالي 42 شخصاً في عداد المفقودين”.

وأوضح بأن السكان يقفون على طول حافة المياه بالقرب من المنازل المتضررة بعد هطول أمطار غزيرة ورياح قوية على ديلي عاصمة تيمور – ليشتي مساء أمس.

وكان الوحل قد غمر المنازل والجسور والطرق في بلدية إيست فلوريس بإندونيسيا، حيث كافح رجال الإنقاذ للوصول إلى منطقة نائية تضررت بشدة بسبب الأمطار والأمواج العاتية.

وقال دجاتي: “أصبح الطين والطقس القاسي تحدياً خطيراً وتراكم الحطام أعاق فريق البحث والإنقاذ.. ففي تيمور الشرقية المجاورة، لقي 21 شخصاً على الأقل حتفهم في الفيضانات، ووقع العديد من الوفيات في العاصمة ديلي”.

وحذرت السلطات من ارتفاع عدد القتلى والجرحى، حيث بدأ السكان الخائفون بالذهاب إلى الملاجئ المؤقتة في المنطقة النائية أو لجأوا إلى ما تبقى من منازلهم.

وقال رئيس وكالة شرق فلوريس للكوارث، ألفونس هادا بيثان: “الأشخاص الذين تم إجلاؤهم منتشرون، هناك المئات في كل منطقة فرعية لكن الكثيرين الآخرين يقيمون في منازلهم”.

وتابع بيثان قائلاً: “نشك في أن الكثير من الناس قد دفنوا لكن ليس من الواضح عدد المفقودين.. ففي ليمباتا، وهي جزيرة تقع في منتصف الطريق بين فلوريس وتيمور ليشتي، تم تهجير أجزاء من القرى المتضررة أسفل منحدر جبلي وبالقرب من الساحل”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهدة مؤلمة من زلزال إندونيسيا الذي خلف عشرات الضحايا والخسائر المادية

– فيضان السدود 

وفي السياق، لقي شخصان مصرعهما يوم أمس الأحد في فيضانات كبيرة في مدينة بيما في مقاطعة نوسا تينجارا الغربية المجاورة، وفقاً لوكالة الكوارث. 

وقال جاتي: “إن السدود في أربع مناطق فرعية فاضت أيضاً، مما أدى إلى غرق ما يقرب من 10 ألاف منزل في بيما بعد هطول أمطار تسع ساعات. 

والجدير ذكره أن الانهيارات الأرضية والفيضانات الضخمة شائعة في جميع أنحاء إندونيسيا خلال موسم الأمطار، فقد شهد شهر يناير / كانون الثاني فيضانات مفاجئة ضربت بلدة سوميدانج الإندونيسية في جاوة الغربية، مما أسفر حينها عن مقتل 40 شخصاً. 

وفي سبتمبر الماضي، قُتل ما لا يقل عن 11 شخصاً في انهيارات أرضية في بورنيو، وكانت وكالة الكوارث في البلاد قدرت أن 125 مليون إندونيسي – ما يقرب من نصف سكان البلاد – يعيشون في مناطق معرضة لخطر الانهيارات الأرضية.

فيضانات هائلة وانهيارات الأرضية في إندونيسيا تخلف أكثر من 75 قتيلاً وعشرات المفقودين (فيديو وصور)
فيضانات هائلة وانهيارات الأرضية في إندونيسيا تخلف أكثر من 75 قتيلاً وعشرات المفقودين (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بركان إندونيسيا المدمر.. يعود للثوران من جديد وينفث أعمدة دخان بارتفاع 5 ألاف متر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى