الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 24-6-2015

شهدت ليلة أمس تصعيدا غير مسبوقا على ريف ادلب الجنوبي والشرقي حيث تعرضت أغلب تلك البلدات لغارات بالطيران الحربي الرشاش والصواريخ ولغارات بالبراميل المتفجرة والألغام مع قصف بالصواريخ من حاجز النظام في حماه حاجز البريديج وحاجز الطليسية ومن تلك البلدات:
” سراقب – بلدات أبو الظهور – خان شيخون – معرة النعمان – جرجناز -طريق خان السبل معرة النعمان -الخوين – صوامع تل مرق – كفرعويد – التمانعة – مديا -كرسعه – كفرسجنة ” حيث وقعت مجزرة نتيجة غارة بالبراميل المتفجرة على مدينة سراقب ليلة أمس, فيما شهدت جميع جبهات ادلب اليوم هدوءا عاما تخلله بعض أصوات الاشتباكات في الجبهة الغربية من ادلب حول تل خطاب وتل أعور.
كما وشنت الطائرات الحربية اليوم عدة غارات جوية استهدفت كلا من ” التمانعة وبلدات أبو الظهور وجرجناز وكنصفرة “حيث وقع عدد من الاصابات في صفوف المدنيين في بلدة جرجناز.
جميع المعابر إلى تركيا مغلقة بالكامل مع اعتقال كل من يحاول الدخول لتركيا عن طريق التهريب لمدة تتراوح بين 24 ساعة إلى 72 ساعة ومن ثم إرجاعه من حيث تم اعتقاله لداخل الأراضي السورية, أزمة الوقود خفت قليلا حيث وصل سعر ليتر المازوت 300 ليرة سورية مع ارتفاع بسعر غاز البوتان حيث وصل سعر تبديل الاسطوانة الواحدة 5000 ل. س.

SAM_2718

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى