الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يبدأ بتطبيق آلية جديدة لـ توزيع البنزين ضمن مناطق سيطرته… إليك موعد وتفاصيل تطبيقها

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين، أنه سيتم اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بدء تطبيق الآلية الجديدة لـ توزيع البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة.

تطبيق الآلية الجديدة لـ توزيع البنزين

وأصدرت الوزارة بياناً توضيحيّاً، أشارت فيه بأنّ آلية التوزيع الجديدة للمادة النفطية ستتم من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجّه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم ربط البطاقة الإلكترونية بشكل تلقائي بآخر محطة تمت التعبئة منها بالمخصصات الحالية نفسها ويمكن تغيير محطة الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل أوّل عمليّة شراء على نظام الرسائل من خلال المنصات التالية “تطبيق وين وقناة التلغرام وموقع مركز الخدمة الذاتية”.

ووفقاً لآلية النظام المُعلنة “بإمكان المواطن تغيير المحطة قبل أول عملية شراء في حين يصبح تغيير محطة الوقود مقيداً بعدد مرات محددة بعد إتمام أوّل عملية شراء”.

وأشارت الوزارة، إلى أنّه سيتمُّ ترتيب البطاقات الإلكترونية على محطّة الوقود تبعاً لأقدميّة عمليات التعبئة وفي حال انتهاء فترة صَلاحية الرسالة يمكن للمستفيد إرسال طلب بإعادة تعبئة المادة إضافة إلى إمكانية الاستفادة من خدمة السفر ضمن المحطات التي يوجد فيها مخصصات لهذه الخدمة لمرة واحدة شهرياً (ذهاباً وإياباً).

وزير النفط السوري يقر بحجم الخسائر

ومطلع شباط/ فبراير المنصرم، أقرّ وزير النفط السوري التابع للنظام، بسام طعمة، بحجم الخسائر التي تكبدها قطاع النفط في سوريا خلال العام الماضي، فيما أشار إلى أنّ موضوع توزيع الغاز على عدد أفراد الأسرة مثل الخبز يُدرس.

ووفق ما نقلته صحيفة الوطن الموالية، عن الوزير حينها، فإنّ “خسائر قطاع النفط بلغت 91،5 مليار دولار منها 19،3 مليار دولار خسائر مُباشرة بالمعدات، إضافةً إلى 3 مليار دولار من الخسائر المباشرة بسبب قصف طيران التحالف”.

وأشار طعمة إلى أنّ “خِطة العام الحالي إنتاج 95 ألف برميل من النفط و19،5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً على افتراض تحرير حقول المنطقة الشَمالية”، كاشفاً بأنّ ” الإنتاج اليومي من النفط في العام الماضي بلغ 89 ألف برميل منها حوالي 80 ألف تمت سرقتها أي عملياً كل إنتاج المنطقة الشرقية يسرق”، على حد تعبيره.

توزيع الغاز على عدد أفراد

وأشار وزير النفط السوري إلى أنّ موضوع “توزيع الغاز على عدد أفراد الأسرة مثل الخبز قيد الدراسة حالياً”.

مواضيع ذات صِلة : انتقادات من برلمان النظام السوري لآلية توزيع الغاز بـ”البطاقة الذكية” ووعود بحلّ قريب!

وتشهد سورية أزمة خانقة في توليد الطاقة الكهربائية حيث يتجاوز التقنين يومياً 16 ساعة كما تشهد أزمة في توفر المازوت والبنزين.

شاهد أيضاً : اكتشاف لمخزون هائل من النفط والغاز بالإمارات يضعها بالمرتبة السادسة عالمياً

النظام يبدأ بتطبيق آلية جديدة لـ توزيع البنزين ضمن مناطق سيطرته... إليك موعد وتفاصيل تطبيقها
النظام يبدأ بتطبيق آلية جديدة لـ توزيع البنزين ضمن مناطق سيطرته… إليك موعد وتفاصيل تطبيقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى