الشأن السوري

حكومة الإنقاذ تمنع عمل “المسحّر” في شهر رمضان بإدلب لأنه “بدعة”

أعلنت حكومة الإنقاذ الذراع السياسي لهيئة تحرير الشام الفصيل المسلح في محافظة إدلب شمال غرب سورية، اليوم الاثنين، عن إلغائها عمل “المسحّر” في شهر رمضان المبارك، متذرعةً بأنه بدعة.

– حكومة الإنقاذ تلغي مهنة المسحّر

وجاء في نص القرار المنشور، والموجه إلى المجلس المحلي في مدينة إدلب، أنه بعد مراجعة مجلس الإفتاء أقر بأن عمل المسحر في رمضان بدعة لا أصل له في السنة النبوية”.

وأضاف نص القرار أنه “بناء على ذلك يرجى منكم إلغاء كافة التكاليف السابقة لعمل المسحر في مدينة إدلب وعدم إعطاء تكاليف جديدة “.

photo 2021 04 05 16 41 30

وتعرف مهنة المسحراتي أنها متأصلة بالمجتمع السوري منذ زمن بعيد وتكاد تكون أساساً من أساسيات طقوس رمضان في كافة القرى والبلدات بلا استثناء وقد كانت في المناطق التابعة للمعارضة السورية “هيئة تحرير الشام” منتشرة للأمس القريب ويحصل موظف المسحراتي بالبلدة بأجره من المجلس المحلي ومن أعطيات الأهالي أيضا.

ويشار إلى أنّ الوضع الاقتصادي في سورية يكاد يكون منهاراً بالمناطق القابعة تحت سيطرة قوات النظام السوري، وليس بأجمل حالاً بالمناطق التي تقع تحت سيطرة “حكومن الإنقاذ” يزيد عن المناطق الأولى توفر الكثير من الأشياء الأساسية ولكن الحالة الاقتصادية العامة بالأهالي سيئة لانقطاع مصدر أرزاقهم وكثرة البطالة وفرض الكثير من الضرائب والاحتكار من قبل هيئة تحرير الشام.

حكومة الإنقاذ


تابع المزيد:

)) تعرف على أجر ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك

)) بالفيديو|| الجولاني: ارتباط “الهيئة” بـ “القاعدة” انتهى.. ودورنا بإدلب يعكس مصالح مشتركة مع أمريكا والغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى