الشأن السوري

إعلان هام من العملاقة LG إيقاف كافة أعمالها في هذا المجال

 

أعلنت شركة LG أنها ستقوم بإغلاق كافة أعمالها الخاصة بالهواتف الذكية والمحمولة، وهو ما أكدته تقارير كوريا في وقت سابق، الأمر الذي سيؤدي إلى تبديد مليارات الدولارات.

 

LG إيقاف هواتف

 

أصدرت شركة LG العملاقة بياناً قالت من خلاله:  “من الآن فصاعداً، ستواصل LG الاستفادة من خبرتها في مجال الهواتف المحمولة وتطوير التقنيات المتعلقة بالتنقل مثل 6G للمساعدة في تعزيز القدرة التنافسية في مجالات الأعمال الأخرى”.

وذكرت LG أن مخزونها الحالي من الهواتف لا يزال متاحاً للبيع، وأن الأجهزة الحالية ستستمر في تلقي دعم ما بعد البيع وتحديثات البرامج لفترة زمنية تختلف حسب المنطقة.

اقرأ أيضاً:

تطور بأبهى صوره .. قيادة السيارة من خلال ساعة يد آبل الجديدة

وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع استكمال إنهاء أعمالها في مجال الهواتف المحمولة بحلول نهاية شهر يوليو/ تموز، موضحةً أن بعض هواتف LG قد يستمر بيعها بعد هذا التاريخ.

IMG ٢٠٢١٠٤٠٥ ١٩١٦٢٤

 

 

 

حاولت شركة LG جذب جمهور جديد من خلال الشاشات المزدوجة والشاشات القابلة للطي، لكن ذلك لم يأتي ثماره، وفشلت LG للمرة الثانية في الاستحواذ على سوق الهواتف التي تسيطر عليها سامسونج وآبل.

حيث فشلت كل من أجهزة Velvet و Wing من LG في جذب الجمهور، بينما استمرت مجموعة البرامج الرائدة ذات الأسعار المعقولة من أمثال OnePlus و Xiaomi في تقليص ما تبقى من حصتها في السوق.

 

وأعلنت LG سابقاً أنها ستعهد بمصادر خارجية لتصميم المزيد من أجهزتها ذات النطاق المنخفض والمتوسط لأطراف ثالثة، وقبل أشهر فقط، حاولت اختراق ساحة هواتف 5G الرخيصة باستخدام K92 بقيمة 400 دولار

اقرأ أيضاً:

في قرار مفاجئ.. آبل توقف إحدى حواسيبها الشهيرة

قرار يخدم الموظفين والمساهمين

 

من جانبه، قال، كين هونغ، رئيس اتصالات الشركات العالمية في LG: “قد يكون خروج علامة LG التجارية من مجال الهاتف المحمول مخيباً للآمال بالنسبة للبعض، لكننا في صناعة يكون فيها التمحور والقيام بما يخدم مصلحة الموظفين والمساهمين أمرًا بالغ الأهمية”.

IMG ٢٠٢١٠٤٠٥ ١٩١٦١٤

 

 

 

 

من الواضح أن LG لم تكن مستعدة للتخلي عن طموحات هواتفها الذكية دون قتال، في الشهر الماضي  ذكرت صحيفة Dong-A Ilbo الكورية أنها كانت تجري محادثات لبيع الأعمال المتعثرة لشركة Volkswagen AG الألمانية وشركة Vingroup JSC الفيتنامية، لكن المناقشات فشلت في النهاية

اقرأ أيضاً:

خسارات شركة آبل تنعكس على مستخدمي آيفون 12 ميني مع توقعات إيقافه خلال أشهر

وفقًا لـ Nikkei Asia فإن عجز LG عن تكثيف أعمالها في مجال الهواتف الذكية تأثر على الأقل جزئيًا بتخزين أشباه الموصلات العالمي على عكس منافستها المحلية Samsung، لا تنتج LG شرائح الهواتف الذكية الخاصة بها، ويعني ذلك العرض المحدود وذلك لأن الشركة تكافح من أجل تأمين إمدادات كافية من السيليكون للأجهزة المحمولة المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى