ترند - Trend

منها 3 مستويات للمحتوى.. أدوات عدة من يوتيوب كيدز تسمح للأبوين بالتحكم فيما يراه الطفل تعرف عليها

أعلنت يوتيوب التابعة لشركة غوغل إطلاق تطبيق يوتيوب كيدز باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إطلاق يوتيوب كيدز باللغة العربية

ويوتيوب كيدز هو تطبيق مستقل لمشاهدة التسجيلات المصورة يقدم محتوى متنوع للأطفال دون سن الثالثة عشر ويوفر مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية سهلة الاستخدام لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها.

ويعد (وقت الشاشة) أبرز أدوات هذا التطبيق والذي يتيح للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات.

إلى جانب القدرة على إيقاف ميزة البحث في التطبيق، بحيث لا يستطيع الطفل البحث عن عروض الفيديو ويقتصر المحتوى المتوفر أمامه على مجموعة محددة من القنوات.

اقرأ أيضاً: فيديو || تعرف على أول فيديو نشر على موقع يوتيوب قبل 15 عام !

 

وبالنسبة للمحتوى الذي يقدمه التطبيق، فيقع ضمن مظلة منصة يوتيوب ويقدم محتوى عائلياً عربياً يحظى بشعبية في المنطقة، مثل النسخة العربية من برنامج “أهلاً سمسم”، والمحتوى السعودي مثل “أناشيد الروضة” و”كتاكيت TV”، والإنتاج الإماراتي “منصور” و”تعلم مع زكريا”.

والمحتوى المصري مثل “الاسكولة” و”ذاكر لي عربي” و”نفهم”، وقنوات من الأردن ولبنان مثل “عالم جنة” و”ونسة TV” و”كراميش” و”كيوي TV” و”أتقن الإنجليزية”، وقنوات التلفزيون العربية “سبيس تون” و”إم بي سي 3″ و”ماجد تي في”، وأغاني الأطفال المشهورة، وغيرها.

تفاعل المتابعين مع إطلاق يوتيوب كيدز

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إطلاق يوتيوب كيدز المنصة المتخصصة بالأطفال ورحبوا بما تقدمه المنصة من تحسينات لإدارة ما يراه الطفل بحسب العمر.

وقال أبو أحمد: “يوتيوب كيدز باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إطلاق تطبيق يوتيوب كيدز باللغة العربية في 15 دولة”.

كتب عمار: “أفضل ميزة في يوتيوب كيدز أن الطفل ما يشوف إعلان تبغى تربح 7828 ريال في الأسبوع، وإعلان دقيقة بطفي المكيف وإجي وغيرها.

وقالت سارة: “تطبيق يوتيوب كيدز أصبح متاح الآن في السعودية، كان محدود على حسابات آبل الأمريكية فقط، مناسب للأطفال جداً ويقلل من الفيديوهات غير المناسبة للأطفال”.

اقرأ أيضاً: كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب و جوجل

 

مراقبة المحتوى

ويستهدف التطبيق الأطفال تحت سن الثالثة عشرة، ويسمح للأهل تحديد القنوات التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها أو تخصيص عروض محددة من دون تعريض الأطفال لفيديوهات قد لا تناسب فئتهم العمرية.

اقرأ أيضاً: شاهد || القبض على سارة الكندري بعد ظهورها بفيديو “مخل بالآداب”

 

كما يمكن للأطفال استكشاف العديد من المواضيع عبر القنوات الموجودة في هذا التطبيق، التي تشمل التعليم والهوايات والفنون والأعمال اليدوية والألعاب والموسيقى، وغيرها من قنوات صناع المحتوى العائلي.

ويتوفر تطبيق يوتيوب حول العالم بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية ويمكن تحميله للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي.أو.إس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى