سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 06/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • هيئة تحرير الشام تصعد من حملتها العسكرية ضد “المناهضين” وتعتقل “مهاجرين”.. ومصدر يوضح الأسباب

ذكر مصدر خاص في إدلب، لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأّنّ هيئة تحرير الشام صعّدت من حملتها العسكرية ضد جماعات وشخصيات مناهضة لها في إدلب شمال غرب سوريا.

ووفقاً للمصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته لدواعٍ أمنيّة، فإنّ تحرير الشام اعتقلت عشرات الشخصيات البارزة في شمال وغرب المحافظة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تعقّب مكان تواجدهم ومداهمة نقاطهم والقبض عليهم.

 

========تكملة الخبر ========

  •  “النظام السوري” يضيق على سائقي الشاحنات و”حكومة الإنقاذ” تحتكر النقل لشركتها الناشئة

تدخل حرب المعابر في سوريا منعطفاً خطيراً بسبب التصعيد المتبادل بين مختلف الأطراف المسيطرة على الأرض السورية، حيث اعتقلت قوات النظام عدداً من سائقي الشاحنات التجارية بحجة التحريض على التظاهر والعصيان ضدها، فيما تتفاقم حالة الاحتقان لدى سائقي السيارات ضمن مناطق نفوذ “حكومة الإنقاذ” الذراع المدنية لهيئة تحرير الشام، لسعي الأخيرة احتكار عمليات النقل لصالح شكرتها الناشئة للنقل.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، اليوم الثلاثاء، باعتقال قوات النظام السوري 9 من سائقي الشاحنات التجارية و5 من معاونيهم على معبر صفيان الذي يتجه لمناطق سيطرة قوات قسد جنوب مدينة الطبقة بتهمة تحريض أصحاب الشاحنات للخروج بمظاهرة وعمل عصيان في الساحة.

وتنتظر في منطقة صفيان الخاضعة لسيطرة قوات النظام 45 شاحنة تجارية، جرى إيقافها من قبل قوات النظام منذ مطلع الشهر الجاري بعد إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق قوات النظام ومناطق سيطرة قوات قسد.

========تكملة الخبر ========

  • داعش يشنّ هجوماً مباغتاً ويختطف 19 شخصاً في البادية السورية غالبيتهم من المدنيين

شنّ تنظيم داعش هجوماً مباغتاً جديداً ضمن البادية السورية، اليوم الثلاثاء، خطف على أثره 19 شخصاً، غالبيتهم من المدنيين.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ عناصر التنظيم هاجموا مناطق سيطرة النظام في منطقة الزوينة ومناطق أخرى بناحية عقيربات ضمن ريف حماة الشرقي.

وأضاف المراسل بأنّ مسلحي التنظيم اشتبكوا مع عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها، الأمر الذي أدّى لسقوط قتلى وجرحى، فيما عمد التنظيم إلى أسر 8 عناصر من الشرطة التابعة للنظام و11 مدنياً، كانوا يجمعون “الكمأة” في منطقة قريبة، فيما لا يزال هناك 40 شخصاً مفقوداً.

========تكملة الخبر ========

  • محصوراً بأبناء درعا… النظام يقرر منح تأجيلات لمدة عام للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية

أصدر النظام السوري قراراً جديداً يخصُّ المتخلّفين عن الخدمة الإلزامية، يقضي بمنح تأجيل لمدّة عامٍ كامل لجميع المتخلفين عن الخدمة بقوّات النظام، بغضّ النظر عن سنوات التخلّف، فيما القرار الجديد محصور بأبناء درعا فقط.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ قرار منح التأجيلات الخاص بأبناء المحافظة الجنوبية، يُعتبر نافذاً منذ اليوم الاثنين، الموافق لتاريخ 5 نيسان/ أبريل الجاري.

وفي السياق، أوضحت مصادر خاصّة لوكالة “ستيب” بأنّ القرار المُفاجئ، قد تمّ الإعلان عنه قبل أيام من خلال مخاتير البلدات والقرى التابعة لمحافظة درعا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “للحفاظ على السرية”.. الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، حظر النشر في القضية المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين، التي أثارت ضجة كبيرة في البلاد خلال اليومين الماضيين.

واتخذت الحكومة هذا الإجراء “حفاظًا على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية”، حسب قولها.

وأكد نائب عام العاصمة الأردنية عمّان، حسن العبد اللات، حظر النشر في التحقيقات المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين، لحين صدور قرار بخلاف ذلك.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تعلن فشل التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة في مفاوضات كينشاسا

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، فشل التوصل إلى اتفاق مجددًا في المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة.

وقال المتحدث باسم الوزارة المصرية، أحمد حافظ، إن إثيوبيا رفضت المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية، التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث.

وأشار إلى أن إثيوبيا رفضت أيضًا كافة المقترحات والبدائل الأخرى التي طرحتها مصر وأيدتها السودان، من أجل تطوير العملية التفاوضية لتمكين الدول والأطراف المشاركة في المفاوضات كمراقبين من الانخراط بنشاط في المباحثات، والمشاركة في تسيير المفاوضات، وطرح حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.

========تكملة الخبر ========

  • “كلنا الأمير حمزة.. جيبوا الصيارة” يتصدران التواصل الاجتماعي بعد التسجيل الصوتي المسرب للأمير حمزة 

تصدرت هاشتاغات جيبوا الصيارة وكلنا الأمير حمزة في الأردن منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب انتشار تسجيل صوتي مسرب بين الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني والمشادة الكلامية التي دارت بينهما وانتهت بطرد الأخير من منزل حمزة.

تفاعل الأردنيون مع التسجيل الصوتي المسرب لولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان مما جاء في التسجيل الصوتي الذي دار بين الأمير حمزة ورئيس أركان الجيش الأردني، اللواء يوسف الحنيطي، هو طلب الأخير من الأمير عدم الخروج من بيته وحصر لقاءاته على أفراد العائلة، والتوقف عن انتقاد الحكومة، والتغريد على تويتر. 

========تكملة الخبر ========

  • مظاهرات قرب القصر الجمهوري في الخرطوم والأمن يفرقها بالغاز المسيل للدموع

خرجت مظاهرة ظهر اليوم الثلاثاء، في الخرطوم العاصمة السودانية، وعملت قوات الأمن السوداني على تفريقها بالغاز المسيل للدموع.

وأغلقت السلطات الشوارع المؤدية إلى مقرّ القيادة العامة بالخرطوم، بينما وصلت التظاهرة إلى القصر الجمهوري.

وتأتي المظاهرات تزامناً مع ذكري اعتصام القيادة العامة الذي بدأت في السادس من أبريل ٢٠١٩.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • المخابرات المغربية تعلن إحباط عملية إرهابية كانت ستستهدف كنيسة في فرنسا

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، عن تمكّنها من إحباط “عملية إرهابية” تستهدف كنيسةً في فرنسا، كانت ستنفذها مواطنة فرنسية من أصلٍ مغربي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في بيانٍ نشرته وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء أنّ الأمر يتعلّق “بمواطنة فرنسية من أصلٍ مغربي كانت بصدد التحضير لاستهداف كنيسةٍ بفرنسا”.

وأضاف البيان أنّ المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهي المخابرات الداخلية في المغرب، زوّدت المخابرات الفرنسية في أوائل أبريل نيسان بمعلومات دقيقة مكنتها من تجنب عملية إرهابية لتنظيم الدولة الإسلامية واعتقال المشتبه بها.

========تكملة الخبر ========

  • للعودة إلى الاتفاق النووي.. إيران تضع شرطها الوحيد أمام واشنطن والأخيرة ترد

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، أنه لن تكون هناك أي مفاوضات حول الاتفاق النووي بين ممثلي إيران والولايات المتحدة في اجتماع فيينا الذي يبدأ اليوم.

وأوضح ربيعي للصحافيين أنه “لا خيار أمام الإدارة الأمريكية سوى رفع العقوبات وتنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي وتطبيق وعودها الانتخابية”.

وقال إن انتهاك الإدارة الأمريكية السابقة للقانون زعزع أمن المنطقة وخلق مشكلات فيها، داعيًا الإدارة الجديدة إلى إنهاء ذلك.

========تكملة الخبر ========

  • نائب أردوغان يهدد الضباط المتقاعدين بهذا الأمر

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء، إنَّ: “الإرادة الشعبية وقواتنا المسلحة وقائدنا العام يتعرضون لهجوم، ولا يمكننا الصمت إزاء ذلك”.

وأضاف أوقطاي: “بيان الضباط المتقاعدين بمثابة وصاية وإشارة أولية للانقلاب، إن كانوا يستثقلون الرتب التي يحملونها، فنحن نعرف كيف نخفف عنهم تلك الأعباء”.

وتابع القول: “لا يحق لأحد بما في ذلك الضباط المتقاعدون تلطيخ البدلة العسكرية، وشاهدنا الإرهابيين بزي عسكري في 15 تموز 2016 وقمنا باللازم تجاههم وسنفعل ذلك اليوم أيضا دون تردد”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الروسي يوقع قانوناً يسمح له بالبقاء في السلطة حتى عام 2036

2 4

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • قوة الصواريخ الاستراتيجية السعودية السرية … عندما ملكت المملكة السعودية السلاح النووي

 

  • بوتين يريد أوكرانيا.. الجيوش على الجبهة فهل تصبح أوكرانيا روسية!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى