أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“للحفاظ على السرية”.. الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، حظر النشر في القضية المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين، التي أثارت ضجة كبيرة في البلاد خلال اليومين الماضيين.

حظر النشر في قضية الأمير حمزة

واتخذت الحكومة هذا الإجراء “حفاظًا على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية”، حسب قولها.

وأكد نائب عام العاصمة الأردنية عمّان، حسن العبد اللات، حظر النشر في التحقيقات المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين، لحين صدور قرار بخلاف ذلك.

وقال العبد اللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن حظر النشر سيكون ليحن صدور قرار بخلاف ذلك، ويشمل الحظر، وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وبيّن أن هذا القرار جاء سندًا لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات، و38 من قانون المطبوعات والنشر والمادة 39 من القانون ذاته، والتي تجيز للنيابة العامة حظر النشر في كل ما يتعلق بأي مرحلة من مراحل التحقيق حول أي قضية أو جريمة تقع في المملكة.

تأتي هذه الخطوة بعدما وقع الأمير حمزة، مساء الإثنين، على رسالة أكد فيها ولاءه للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كاتبًا “نقف جميعًا خلف الملك في جهوده لحماية الأردن ومصالحه الوطنية”.

كما شدد على ضرورة أن “تبقى مصالح الأردن فوق كل اعتبار”، مضيفًا “سأبقى على عهد الآباء والأجداد”، وتابع “في ضوء تطورات اليومين الماضيين، أضع نفسي بين يدي جلالة الملك”.

وفي وقت سابق، أعلن الديوان الملكي الأردني توكيل الأمير الحسن بن طلال، عم الملك عبد الله الثاني، للتعامل مع موضوع الأمير حمزة.

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت أن الملك عبد الله قرر التعامل مع الأمير حمزة في إطار الأسرة.

مواضيع ذات صِلة : الأمير حمزة بن الحسين: لن التزم بأوامر الجيش الأردني

وكانت الحكومة أعلنت قبل ذلك، أن خطط وتحركات للأمير حمزة وآخرين محيطين به تستهدف استقرار البلاد، مشيرة إلى أنهم على صلة بـ “جهات خارجية”. وقد تم اعتقال شخصيات عدّة في هذا الإطار.

شاهد أيضاً : مقطع مصور لطفل يطلق النار ببندقية رشاش وسط العامة في الأردن يثير مواقع التواصل والسلطات تتحرك

"للحفاظ على السرية".. الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة
“للحفاظ على السرية”.. الأردن يحظر النشر في قضية الأمير حمزة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى