نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 5-8-2016

ريف دمشق :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدّة غارات جوية على مواقع ‫ ‏الثوار‬ في الجبل الشرقي لمدينة ‫ ‏الزبداني‬ غربي دمشق‬، كما شن  عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية و العنقودية استهدفت مدن و بلدات ‫ ‏الغوطة الشرقية‬ منها جسرين‬ و مديرا‬ و كفربطنا‬ و ‫ ‏مسرابا‬ و عربين‬ مما أدى لمقتل أربعة أشخاص (طفلين و امرأة و رجل) و سقوط عدد من الجرحى في مديرا.، كما قتل شخصين نتيجة الغارة الجوية التي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي ‫‏حزة‬ و ‫‏عين ترما‬ ، بينما استهدفت “10” غارات جوية بلدة حوش الضواهرة في منطقة المرج، ما أسفر عن مقتل شخص وسقوط جرحى من المدنيين.

حماة :
-مقتل خمسة عناصر من قوات النظام‬ في كمين نفذته كتائب الثوار‬ في محيط قرية ‫ ‏معان‬ في ريف حماة الشرقي.

حلب :
‫-تصدى ‏الثوار‬ لمحاولة تقدم ‫ ‏قوات النظام‬ إلى قرية هوبر‬ في ريف حلب الجنوبي و مقتل خمسة عناصر من النظام.
-شن ‫ ‏الطيران الروسي‬ غارات جوية استهدفت أحياء الحرابلة‬ والصالحين‬ مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص، فيما قتل 10 أشخاص في حي المرجة جراء القصف الروسي، كما شن ‫الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة الأتارب غربي حلب أسفرت عن مقتل 4 أشخاص، كما ألقى الطيران المروحي‬ عدة ألغام استهدفت حي طريق الباب‬ والفردوس‬ مما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين وعالقين تحت الأنقاض، بينما استهدفت غارات جوية أخرى ‫أحياء ‏السكري‬ وجسر الحج‬.
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية‬ على الفرن الآلي جنوب مدينة ‫‏منبج‬ في ريف حلب الشرقي‬ بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة ، والواقع غرب مقبرة حي الشيخ عقيل وشمال حي الحزاونة‬، كما أعلنت عن سيطرتها على بلدة المنكوبة شمال منبج.

ادلب :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية على مدينة ‫‏جسر الشغور‬ بريف ادلب الغربي، فيما سقط خمسة جرحى نتيجة ثماني غارات روسية استهدفت قريتي الصالحية‬ و الجديدة‬ بريف ادلب الشرقي.

حمص :
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة السخنة‬ والطيبة‬ في ريف حمص الشرقي.
-قصف ‏الطيران الحربي‬ مدينة تلبيسة‬ شمالي حمص، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف قرية الغنطو‬، مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في جبورين‬، وسقوط إصابات في صفوف المدنيين.

go 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى