عالم الرياضة

قمم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تبدأ بمواجهة ريال مدريد وليفربول .. إليك بقية المباريات

تتجه الأنظار، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملعب ”ألفريدو دي ستيفانو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعة الحدث الكروي المثير الذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في جولة الذهاب لمنافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباريات دوري أبطال أوروبا

أقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 19 مارس/ آذار الماضي لتحدد مسار البطولة حتى المواجهة النهائية في تركيا.

وتشهد النسخة الحالية من البطولة غياب برشلونة للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 حينما ودّع من دور الـ16 على يد ليفربول.

اقرأ أيضاً: الأبطال لا ينكسرون.. كريستيانو رونالدو يرد على الانتقادات الموجهة له ومصادر تكشف موعد عودته إلى ريال مدريد

 

كما تأهلت 3 فرق إنجليزية وهم مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي بجانب وجود فريقين من ألمانيا وهما بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند بينما غابت الفرق الإيطالية عن المشهد.

سوف تُقام مباريات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا اليوم وغداً في الذهاب بينما الإياب بعد أسبوع واحد وتحديدًا يومي 13، 14 أبريل/ نيسان الجاري.

وسوف تنقل قنوات beIN SPORTS وعلى الانترنت عبر beIN CONNECT في بث مباشر وحصري مباراة ريال مدريد وليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهة من العيار الثقيل بين كتيبة المدرب، زين الدين زيدان، وصلاح ورفاقه.

وتسيطر المواجهة الماضية بن العملاقين الأوروبيين في نهائي البطولة عام 2018 على مواجهة اليوم وهي المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد (3-1) فتوج وقتها بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

اقرأ أيضاً: اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

 

ويسعى زين الدين زيدان مدرب ريال لمواصلة مسيرته الناجحة في دوري الأبطال مستغلاً معنويات فريقه المرتفعة خاصة أنه لم يذق طعم الخسارة في آخر 11 مباراة.

كما أن الفريق لاتزال آماله قائمة بقوة في الاحتفاظ بلقب الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة بفارق 3 نقاط فقط خلف أتلتيكو المتصدر ونقطتين خلف برشلونة الثاني والذي سيواجه يوم السبت القادم في كلاسيكو الكرة الإسبانية.

رغم أن النادي الملكي أعلن إصابة مدافعه، رفائيل فاران، بفيروس كورونا قبل ساعات من مواجهة ليفربول.

وسيضطر بذلك رفائيل الغياب ليس عن مواجهة ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فقط، ولكن عن أسبوع حاسم في موسم ريال مدريد.

من جانبه يدخل ليفربول المباراة باحثاً عن إنقاذ موسمه والذهاب لأبعد نقطة ممكنة في البطولة خاصة بعد أن فقد بشكل عملي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز والذي أصبح فريق مانشستر سيتي على أعتاب التتويج به.

اقرأ أيضاً: ملخص أهداف المباراة بين برشلونة وباريس.. وألفاظ نابية بين لاعبين الفريق الكتلوني يثير مواقع التواصل -فيديو

 

مواجهات الغد

وغداً الأربعاء يشهد مواجهة بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في “أليانز آرينا” والإياب سيكون في حديقة الأمراء، وهو إعادة لمواجهة النهائي في الموسم الماضي.

ويبحث باريس سان جيرمان الفرنسي عن الثأر من خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني، في لقاء سيتجدد في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة في هذا الموسم، في ظل تراجع أداء النادي الباريسي بالرغم من وصول المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إلى دكة المدربين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى