الشأن السوري

بالفيديو|| استبعاد لاعب من سباق دراجات “فلاندرز” الشهير بسبب قارورة ماء

 

استبعد الاتحاد السويسري الدولي للدراجات، المتسابق، مايكل شير، من المنافسة بسبب إلقائه قارورة ماء في المكان الخطأ أثناء السباق.

 

قارورة ماء في المكان الخطأ

 

رمى المتسابق شير قارورة ماء كان يحملها، على جانب الطريق حيث وقف المشجعون، عندما كان عليه قطع مسافة 110 كيلومترات أثناء سباق “تور أوف فلاندرز”، متجاهلاً الأماكن المخصصة لرمي النفايات.

 

واعتبر الأمر سلوكاً غير رياضي، ما استدعى أحد المنظمين اللحاق بالمتسابق على دراجة نارية لإعلامه أنه بات خارج السباق وعليه عدم الاستمرار في المنافسة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تصادم 16 سيارة في رالي دايتون بأمريكا

أول لاعب يستبعد وفق القواعد الجديدة

وتقتضي القواعد الجديدة للاتحاد الدولي للدراجات، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 أبريل/ نيسان، لا يسمح لراكبي الدراجات أثناء السباقات رمي النفايات، إلا في مناطق محددة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لجأت إلى الأفلام الإباحية لكسب المال.. أسترالية تترك سباق السيارات وتوضح

وفي في حال عدم وجود مثل هذه المنطقة في مكان قريب، يمكن إعطاء النفايات للمركبة المصاحبة للفريق أو منظمي السباق، ويعاقب الاتحاد في حال المخالفة بغرامة تتراوح بين 200 و 1000 فرنك سويسري و15 نقطة من نقاط المتسابق، مع إمكانية الإلغاء أو الاستبعاد في سباقات اليوم الواحد.

بحسب هذه الحادثة بات شير أول متسابق يُطرد من السباق بموجب القواعد المطبقة حديثاً من جولة فلاندرز.

اقرأ أيضاً:

تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

ويعد السباق البلجيكي أحد “المعالم” لركوب الدراجات، أهم خمسة أحداث في يوم واحد من هذه الرياضة.

وطواف فلاندرز هو سباق دراجات هوائية، من صنف سباق يوم واحد بدأ بعام 1913 في بلجيكا،  وهو أحد سباقات الدراجات على أرضية مرصوفة بالحصى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى