سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 07/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • إعلام موالي يكشف تحضّير النظام السوري لقانون جديد سوف يزيد من ارتفاع أسعار العقارات

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأربعاء، عن تحضيرات الأخير لاتخاذ قرار من شأنه أن يساهم في ارتفاع أسعار العقارات في مناطق سيطرته، وذلك من خلال العمل على مشروع قانون في المصالح العقارية، لتعديل رسومها لقاء الخدمات العقارية التي تقدمها.

وفقاً لما نشرته صحيفة “وطن” الموالية، نص مشروع القانون، والذي تضمنت المادة الثانية منه ما يلي: “يتم استفاء لقاء تقديم خدمة التسجيل العقاري رسم يتم احتسابه على أساس القيمة الرائجة التي تعتمدها وزارة المالية، وفق النسب الآتية”:

1- يتم استفاء 0.1% (واحد بالألف) لقاء تسجيل معاملات البيع والاستبدال والمبادلة والاختصاص.

2- يستوفى 0.1%(واحد بالألف) لقاء تسجيل معاملات الانتقال والهبة إلى الأصول والفروع والزوج.

3- واحد ونصف بالألف لقاء تسجيل معاملات الانتقال والهبة إلى الإخوة وفروعهم.

4- 0.2% (اثنان بالألف) لقاء تسجيل معاملات الانتقال والهبة إلى باقي الورثة.

========تكملة الخبر ========

  • عقب الجدل حول تجاوزات “سوريّة” .. عون يبحث مع الأسد هاتفياً ملف ترسيم الحدود البحرية

على خلفية تجدد الجدل في الأوساط اللبنانية بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية مع سوريا إثر تصديق نظام الأسد على عقد يمنح شركة روسية حق التنقيب عن النفط في مناطق بحرية متنازع عليها بين دمشق وبيروت.

كشفت وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة، مساء الثلاثاء، عن اتصالٍ جمع الرئيس اللبناني ميشال عون برئيس النظام السوري بشار الأسد، بهدف بحث ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وجاء الاتصال الذي أجراه الرئيس عون بنظيره السوري، عقب تجدد الجدل في لبنان بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية مع سوريا إثر تصديق نظام الأسد على عقد يمنح شركة روسية حق التنقيب عن النفط في مناطق بحرية متنازع عليها بين دمشق وبيروت.

========تكملة الخبر ========

  • بعد أيام من اختطافه… مسلحون مجهولون يغتالون “وزير التعليم العالي” في “حكومة الإنقاذ”

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، “وزير التعليم العالي” في “حكومة الإنقاذ” الذراع المدنية لـ “هيئة تحرير الشام”، وذلك بعد أيّامٍ على ورود أنباءٍ عن اختطافه.

أعلنت مصادر محلية في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، العثور على جثة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في “حكومة الإنقاذ”، فايز الخليف، بالقرب من قرية التوامة بريف حلب الغربي، وذلك بعد أربعة أيام من اختطافه، حيث ظهر على جثته آثار تعذيب.

يُشار إلى أنّ فايز الخليف، فٌقد صباح يوم السبت الماضي 3 نيسان/أبريل الجاري، بعد خروجه من منزله الكائن في حي الضبيط بمدينة إدلب، أثناء توجهه لعمله في مقر حكومة الانقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • رسالة ملك الأردن بخصوص الأمير حمزة والأحداث الأخيرة بالمملكة.. إليك تفاصيلها

وجه ملك الأردن، عبدالله الثاني، مساء اليوم الأربعاء، رسالة إلى الشعب الأردني حول التطورات الأخيرة في المملكة.

وجاء في نص الرسالة: “بسم الله الرحمن الرحيم .
أتحدث إليكم اليوم، وأنتم الأهل والعشيرة، وموضع الثقة المطلقة، ومنبع العزيمة، لأطمئنكم أن الفتنة وئدت، وأن أردننا الأبي آمن مستقر. وسيبقى، بإذن الله عز وجل، آمناً مستقراً، محصناً بعزيمة الأردنيين، منيعاً بتماسكهم، وبتفاني جيشنا العربي الباسل وأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن.

اعتاد وطننا على مواجهة التحديات، واعتدنا على الانتصار على التحديات، وقهرنا على مدى تاريخنا كل الاستهدافات التي حاولت النيل من الوطن، وخرجنا منها أشد قوة وأكثر وحدة، فللثبات على المواقف ثمن، لكن لا ثمن يحيدنا عن الطريق السوي الذي رسمه الآباء والأجداد بتضحيات جلل، من أجل رفعة شعبنا وأمتنا، ومن أجل فلسطين والقدس ومقدساتها

========تكملة الخبر ========

  • بعد رسالته حول الأمير حمزة.. ملك الأردن يتلقى اتصالاً هاتفياً من جو بايدن

أفادت وسائل إعلام أردنية، أن جلالة الملك عبدالله الثاني، تلقى مساء اليوم الأربعاء، بعد رسالته عن الأحداث الأخيرة بالمملكة وحول قضية الأمير حمزة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وبحسب تلك الوسائل، أعرب بايدن خلال الاتصال عن تضامن الولايات المتحدة الأمريكية التام مع الأردن، بقيادة جلالته، وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش السوداني يتصدى لتوغل إثيوبي جديد.. وقتلى في نزاع عرقي داخل إثيوبيا

أفادت مصادر عسكرية سودانية، اليوم الأربعاء، بإصابة اثنين مع عناصر الجيش السوداني في اشتباكات مع ميليشيا إثيوبية على الشريط الحدودي.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات وقعت في محلية باسندة بولاية القضارف، أثناء محاولة الميليشيات الإثيوبية التوغل داخل الأراضي السودانية.

ونقل موقع “سودان تريبيون” عن مصادر عسكرية قولها، إن القوات المسلحة وقوات الاحتياط بالفرقة الثانية مشاة اشتبكت مع الميليشيات الإثيوبية وقوات أخرى توغلت داخل الأراضي السودانية بعمق 12 كيلومترًا وبصحبتهم مجموعة من المزارعين الإثيوبيين.

========تكملة الخبر ========

  • عون في كلمة نارية يتهم مصرف لبنان بهذا الأمر.. داعياً الحكومة لـ 5 أمور عاجلة

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، مساء اليوم الأربعاء، خلال كلمة: “ليس هنالك إرادة جدية لإجراء التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان”.

وأضاف: “سقوط التدقيق في حسابات البنك المركزي يعني ضرب المبادرة الفرنسية لحل الأزمة، كما أن المماطلة هدفها إسقاط التدقيق الجنائي كي يفلت المجرمون من العقاب”.

وتابع عون القول: “المسؤولية الأساسية تقع على مصرف لبنان لأنه خالف القوانين المصرفية” واتهم من يمنعون التدقيق في حسابات المصرف المركزي “بأنهم مسؤولون أكبر عملية نهب في تاريخ لبنان”، قائلاً: “إسقاط التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان ضرب لقرار الحكومة”.

========تكملة الخبر ========

  • ولي العهد السعودي يطلق مخطط “رحلة عبر الزمن”.. ويكشف أهدافه

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الأربعاء، الرؤية التصميمية لمخطط “رحلة عبر الزمن”؛ وذلك بهدف إحياء وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسة في العُلا بشكل مسؤول ومستدام، في بيئة ثقافية وطبيعية فريدة من نوعها شمال غرب المملكة.

يعد المشروع محطة رئيسية ضمن برنامج تطوير العُلا وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويعدّ مخطط “رحلة عبر الزمن” جُزءًا من برنامج تطويري شامل للعُلا تشرف عليه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وتهدف استراتيجية التطوير عند اكتمالها في عام 2035 إلى توفير 38 ألف فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ 120 مليار ريال في الناتج المحلّي الإجمالي للمملكة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  موقف مُحرج تعرضت له رئيسة المفوضية الأوروبية أثناء لقاءها أردوغان

تعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لموقف محرج عند لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، برفقة رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل.

وأثار الموقف ضجة دبلوماسية بين سياسيون ونقّاد، حيث تُركت دير لاين واقفة بينما جلس الاثنان في مقعديهما، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وأظهر مقطع مصور للقادة المجتمعين في غرفة اجتماعات في أنقرة، أن كل من أردوغان وميشيل استقرا في مقعديهما، بينما ظلت فون دير لاين، تبحث عن مكان للجلوس فيه.

=====لمشاهدة الفيديو =====

  • العلاقات التركية الأمريكية تتجه للتحسن في الفترة المقبلة… ولا هامش “للخطأ الآن”

قال الممثل الأمريكي الخاص السابق لسوريا جيمس جيفري، إنّ العلاقات التركية الأمريكية ستشهد تحسناً خلال الفترة المقبلة من هذا العام، معتبراً أنّ أنقرة وواشنطن شريكان مقرّبان للغاية في سوريا، ويمكنهما العمل معاً في هذا البلد.

وخلال مقابلةٍ له مع وكالة “الأناضول” التركية، أكّد جيفري أنه واقعي في قضية صعبة للغاية مثل القضية السورية، وأنّ “من الضروري قراءة الحقائق الجديدة جيدًا واتخاذ الموقف وفقاً لذلك، في حال عدم وجود حل كامل”.

وفيما يتعلّق بالمسار المحتمل للعلاقات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن، قال الدبلوماسي الأمريكي إن أولوية بايدن في الوقت الراهن هي مكافحة جائحة كورونا، والتوازنات السياسية الداخلية، والمنافسة مع الصين، وتغير المناخ.

========تكملة الخبر ========

  • وثائق.. زعيم تنظيم داعش “خان” مقاتليه و”أكبر واشٍ” للقوات الأمريكية

أظهرت وثائق سرية كشف عنها مؤخرًا، تفاصيل عن خيانة زعيم تنظيم داعش، أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، المعروف بـ “أبو إبراهيم القرشي”، لمقاتلي التنظيم، عندما كان مسجونًا في العراق عام 2008.

ونشر مركز مكافحة الإرهاب الدولي بالأكاديمية العسكرية الأمريكية “ويست بوينت”، دفعة ثانية من المعلومات حول دور المولى في الكشف عن العشرات من أعضاء التنظيم في العراق أثناء احتجازه في سجن بوكا جنوبي العراق، والذي يقع تحت إدارة بريطانية.

وكشفت الملفات الجديدة عن معاداته للمقاتلين الأجانب الذين بدأوا يتدفقون إلى الشرق الأوسط بأعداد كبيرة في ذلك الوقت، وأظهرت أيضًا معارضة المولى الشديدة لمشاركة النساء في القتال.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة في أنقرة تقضي بالسجن مدى الحياة ل٢٢ عسكري تركي بتهمة انقلاب ٢٠١٦

2 5

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أكثر من ناكف صدام حسين وأرسله للإنفرادي .. قاضي صدام محمد عريبي الخليفة يقضي بفيروس كورونا

 

  • الديانة الرائيلية وعبادة المخلوقات الفضائية.. نبيهم طار إلى بيت “الخالق الفضائي” و 6 روبوتات!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى