الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || مدرّس يعتدي بالضرب العنيف على طلابه في إحدى مدارس إدلب.. وإجراءات بحقه

أظهر مقطع فيديو نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، معلم في إحدى مدارس مدينة إدلب يعتدي بالضرب العنيف على طلّابه باستخدام العصا، ما أثار غضبًا واسعًا لدى الأهالي.

مدرس يعتدي بالضرب العنيف على طلابه في إدلب

وظهر المدرس واسمه غيث محمد صادق، يتجول بين صفوف الطلاب أثناء اجتماعهم الصباحي في باحة مدرسة “البراعم النموذجية” في مدينة إدلب، وكان يحمل عصا بيده ويبرح الطلاب ضربًا على جوانبهم وأيديهم.

مقطع الفيديو الذي جرى تسجيله عن بُعد، يُظهر أيضًا عبارات خُطت على سور المدرسة الخارجي، وتقول “بالعلم نبني أمتنا ونربي أنفسنا”، لكن ليس هذا ما كان يفعله المدرس صادق.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب، قرارًا يقضي بفصل المدرس غيث محمد صادق، الذي يحمل إجازة في الشريعة، وذلك لمخالفته مدونة قواعد السلوك المعمول بها، حسبما ورد في نص القرار.

المدرس من جهته، قام بتسجيل اعتذار تم تداوله بين النشطاء في إدلب، وقال فيه “أنا المدرس غيث الذي ظهر في الفيديو، أقدم اعتذاري لشعبي الحر في كل مكان، وإلى أولياء أمور الطلاب، وإلى الطلاب في مدرستي”.

وأضاف أن “ما حصل معي في لحظة غضب هو تصرف خاطئ وغير تربوي وهو تصرف فردي، وأكرر اعتذاري وندمي الشديد، وأتعهد للشعب الحر بعدم تكرار ذلك، وهو تصرف لا يمثل المعلمين الأحرار ولا السياسية التربوية في الشمال السوري”.

مواضيع ذات صِلة : “مروعة ومقيتة”.. موقع يوثق شهادات عن اعتداءات “جنسية” داخل مدارس في المملكة المتحدة

وتابع “الآن تم تحويلي إلى الرقابة والتفتيش وكف يدي عن العمل، وأنا راضٍ بأي قرار يصدر بحقي كجزء من اعتذاري عن هذه الإساءة.. والسلام”.

شاهد أيضاً : شرطة لندن تحقق في شهادات لـ آلاف التلاميذ عن تعرضهم لاعتداءات مخلة في المدارس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى