سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || موقف مُحرج تعرضت له رئيسة المفوضية الأوروبية أثناء لقاءها أردوغان

تعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لموقف محرج عند لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، برفقة رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل.

خطأ يُحرج رئيسة المفوضية الأوروبية

وأثار الموقف ضجة دبلوماسية بين سياسيون ونقّاد، حيث تُركت دير لاين واقفة بينما جلس الاثنان في مقعديهما، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وأظهر مقطع مصور للقادة المجتمعين في غرفة اجتماعات في أنقرة، أن كل من أردوغان وميشيل استقرا في مقعديهما، بينما ظلت فون دير لاين، تبحث عن مكان للجلوس فيه.

 

ووقفت فون دير لاين تحدق بهم، وأشارت بيدها اليمنى وبدا أنها تقول “إحم”، في محاولة تنبيه للخطأ الذي يحدث.

في النهاية عرض عليها أريكة على بعد حوالي 12 قدمًا، مقابل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي يحتل مرتبة متدنية في البروتوكول الدبلوماسي النموذجي.

غير أنه في العادة يتم التعامل مع فون دير لاين، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة، وميشيل، رئيس الوزراء البلجيكي السابق، على أنهما متكافئان في الرتبة.

وتقود فون دير لاين الجناح التنفيذي للاتحاد الأوروبي وتشرف على مفاوضات عضوية الكتلة مع تركيا، والتي تتعلق بإنعاش الحياة. بينما يمثل ميشيل قادة الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي.

ورأت المشرعة الهولندية صوفي في تي فيلد، عضو البرلمان الهولندي، أن الأمر “لم يكن مصادفة، بل كان متعمدًا”، حيث فسر بعض الناس الحادث أنه يتعلق بالبعد الاجتماعي أكثر من البروتوكول.

 

شاهد أيضاً: بالفيديو|| موقف محرج يثير غضب أردوغان.. تعطل أوّل محرك هليكوبتر تركي لحظة تشغيله ببثٍّ مباشر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى