الشأن السوري

قتلى وجرحى للأسد وميليشياته في محاولة ثالثة للتقدم باتجاه “جوبر”

تحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها ولا سيما ميليشيا أبو الفضل العباس الشيعية، اقتحام حي جوبر شرق العاصمة دمشق لليوم الثالث على التوالي رغم التهدئة المعلنة، حيث قامت صباح اليوم الأحد ،الثامن عشر من أيلول سبتمبر الجاري، بمحاولة اقتحام جديدة للحي من محور كراش وسط قصف مدفعي عنيف على الحي بمعدل قذيفة كل دقيقة، بحسب مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في دمشق.

وقال مراسل الوكالة إن الاشتباكات دارت على محوري عارفة وكراش بالأسلحة المتوسطة والخفيفة ، والثقيلة أحياناً ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، وتتراوح حدتها بين العنيفة والمتقطعة، حيث تمكن الثوار في فيلق الرحمن من تدمير دبابة لقوات النظام أثناء محاولتها التقدم على محور كراش باتجاه الحي، وأوقعوا العديد من القتلى والجرحى في صفوف القوات المقتحمة.
و أضاف مراسل خطوة أن إحدى نقاط الثوار استهدفت بغاز الكلور عن طريق قنابل يدوية تم إلقائها على النقطة خلفت إصابة واحدة من الثوار ، مشيراً إلى أنّ الفصائل المقاتلة في الحي هي (فيلق الرحمن و جبهة فتح الشام).

وفي سياق متصل تحاول قوات النظام اقتحام بلدة حوش نصري في الغوطة الشرقية وتدور حالياً اشتباكات بين الثوار في جيش الإسلام وقوات النظام في محيط البلدة.

والجدير بالذكر أن الثوار أعلنوا في الاقتحام قبل أمس عن مقتل ما يزيد عن عشرين قتيلاً في صفوف النظام وميليشياته، كما قتل وجرح العشرات في صد الاقتحام يوم أمس.

Faylak

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى