أخبار العالمسلايد رئيسي

“رد انتقامي”.. إسرائيل تستهدف سفينة عسكرية لإيران في البحر الأحمر

أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة، بأنها استهدفت مساء الثلاثاء، سفينة سافيز الإيرانية التي كانت متمركزة في البحر الأحمر قبالة أريتريا.

استهداف سفينة سافيز الإيرانية

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول أمريكي قوله، إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة بأن قواتها قصفت السفينة الإيرانية حوالي الساعة 7:30 صباحًا.

وأشار إلى أن الإسرائيليين وصفوا الهجوم بأنه رد انتقامي على الضربات الإيرانية السابقة على السفن الإسرائيلية، وأن “سافيز” تضررت تحت المياه.

ذات صلة: مصادر: سفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري تعرضت لهجوم في البحر الأحمر

 

وكانت تقارير إخبارية أفادت بوقت سابق أمس كوماندوس إسرائيليًا ألصق بالسفينة العسكرية عبوة مغناطيسية ناسفة، وأن السفينة يشغلها الحرس الثوري كمركز لجمع معلومات استخبارية قبالة الشاطئ الغربي لليمن.

سفينة عسكرية في البحر الأحمر

وبحسب الصحيفة، تعتبر “سافيز” على الرغم من تصنيفها تقنيًا سفينة شحن، أول سفينة تم نشرها للاستخدام العسكري، ففي أكتوبر/تشرين الأول 2020، نشر المعهد الأمريكي تقريرًا أكد أن سافيز سفينة عسكرية سرية يديرها الحرس الثوري.

يأتي هذا الهجوم مع توارد أنباء عن إحراز تقدم في اليوم الأول من المحادثات لإحياء المشاركة الأمريكية في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوة الكبرى.

وهذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات تعرضت لها سفن شحن إسرائيلية وإيرانية منذ أواخر فبراير/شباط، وتبادل فيها الطرفان اتهام بعضهما بعضًا بالمسؤولية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى