الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد أيام من اختطافه… مسلحون مجهولون يغتالون “وزير التعليم العالي” في “حكومة الإنقاذ”

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، “وزير التعليم العالي” في “حكومة الإنقاذ” الذراع المدنية لـ “هيئة تحرير الشام”، وذلك بعد أيّامٍ على ورود أنباءٍ عن اختطافه.

العثور على جثة وزير التعليم العالي بـ حكومة الإنقاذ

أعلنت مصادر محلية في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، العثور على جثة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في “حكومة الإنقاذ”، فايز الخليف، بالقرب من قرية التوامة بريف حلب الغربي، وذلك بعد أربعة أيام من اختطافه، حيث ظهر على جثته آثار تعذيب.

خطف منذ أيام في طريقه للعمل

يُشار إلى أنّ فايز الخليف، فٌقد صباح يوم السبت الماضي 3 نيسان/أبريل الجاري، بعد خروجه من منزله الكائن في حي الضبيط بمدينة إدلب، أثناء توجهه لعمله في مقر حكومة الانقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام.

وينحدر الخليف من قرية الرصافة التابعة لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، ويحمل دكتوراه بالفلسفة في تحليل متبقيات المبيدات من كلية الزراعة في جامعة القاهرة عام 2015، كما عمل محاضرًا في معهد التكنولوجيا الزراعية في جامعة إدلب عام 2015 و 2016 قبل أن يُكلف وزيراً للزراعة ومن ثم للتعليم العالي في حكومة الإنقاذ.

اقرأ أيضاً : “حكومة الإنقاذ ” تعتزم إجلاء مراكز الإيواء داخل مدينة إدلب باتجاه مخيمات النزوح

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيال

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اغتيال خليف، إلا أن “هيئة تحرير الشام” أعلنت مؤخراً ضبط وملاحقة خلايا تتبع لتنظيم داعش في مناطق سيطرتها، حيث تنتشر خلايا للتنظيم تعمل على شن عمليات اغتيال ضد عناصر بالهيئة وكذلك من فصائل الجيش الوطني السوري.

742021 5 1

اقرأ أيضاً : حرب المعابر تشتعل… “النظام السوري” يضيق على سائقي الشاحنات و”حكومة الإنقاذ” تحتكر النقل لشركتها الناشئة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى