الشأن السوري

“البيت الأبيض” يُطلق حملة دعائية ضخمة لتقويض التأييد الإيراني!؟

حملة دعائية غير مسبوقة أطلقهتا إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عبر الإنترنت بهدف تشديد الضغط على إيران لوقف برنامجها النووي ودعمها الجماعات المسلحة.

 

وبحسب وسائل إعلام دوليّة قالت إنَّ أكثر من  12 مسؤولاً حالياً وسابقاً في الإدارة الأمريكية أطلقوا هذه الحملة بدعم من وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الأمن القومي “جون بولتون“، وذلك تماشياً مع حملة “ترامب” بهف التضييق على إيران اقتصادياً عبر إعادة فرض عقوبات صارمة عليها مجدداً.

 

وتستند الحملة على إظهار القيادات الإيرانية بصورة فظّة كما تعتمد أيضاً على نشر تصريحات رسمية متناقضة لرجالات الحكومة، وزادت كثافة هذه الحملة منذ انسحاب الرئيس ترامب من اتفاق عام 2015 الذي وقعت عليه سبع دول لمنع إيران من صنع أسلحة نووية.

 

ومن جهته امتنع البيت الأبيض عن التعليق على الحملة، كما تُصدر وزارة الخارجية الأميركية أي تعليق على الحملة بشكل محدد بما في ذلك دور بومبيو.

 

في حين رفض مسؤول إيراني الحملة قائلاً، إنَّ “الولايات المتحدة حاولت دون جدوى تقويض الحكومة منذ الثورة الإسلامية عام 1979، ومحاولاتهم ستبوء بالفشل مرة أخرى”.

 

وفي وقت سابق، أشاد خامنئي بتصريحات الرئيس الإيراني “حسن روحاني” التي هدد فيها بإغلاق مضيق هرمز، في حال لم تتمكن إيران من تصدير نفطها عبره، وردت واشنطن بأنها ستفعل كل ما بوسعها لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز أمام التهديدات الإيرانية.

201741522142877

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى