سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 08/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  إصابات وتدمير مواقع.. غارات إسرائيلية جديدة قرب العاصمة دمشق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الخميس، غارات عدة استهدفت مواقعًا للنظام السوري وأخرى لميليشيات إيرانية قرب العاصمة دمشق، وأسفرت عن وقوع إصابات بين عناصر النظام السوري.

وكالة أنباء “سانا” الموالية ذكرت أن الدفاعات الجوية تصدت لـ “عدوان إسرائيلي” على المنطقة الجنوبية من اتجاه الجولان ومن اتجاه لبنان.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله، إنه “في حوالي الساعة 12:56 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفًا بعض النقاط في محيط المدينة “.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى جراء استهداف قوات النظام السوري سيارةً مدنيّة بصاروخ موجّه على طريق الناجية غربي إدلب

لقي 7 مدنيين حتفهم، جرّاء استهداف سيارة تقلّهم على طريق بلدة الناجية غربي إدلب، بصاروخ موجّه من قبل قوات النظام السوري، اليوم الخميس.

ووفقاً لمصادر محليّة، فإنّ من بين ضحايا الاستهداف، 3 أطفال وامرأتان، فضلاً عن إصابة 3 أطفال آخرين، وذلك في مجزرةٍ ارتكبتها قوات النظام السوري، باستهدافها بصاروخٍ موجّه مضاد للدروع سيارةً مدنية تقلّهم على طريق بلدة الناجية الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من ريف مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وأشارت المصادر، إلى تنفيذ قوات النظام قصفاً صاروخياً مكثفاً، بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس وفجر اليوم، على مناطق في الفطيرة والبارة وسفوهن وكنصفرة وفليفل وبينين ضمن القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • انسحابٌ مجدول.. واشنطن توافق على سحب آخر القوات الأمريكية المقاتلة بالعراق بحلول هذا الموعد

أثمرت محادثاتٌ أمريكية _ عراقية، عن توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بسحب القوات الأمريكية المقاتلة في العراق لتتحول مهمة واشنطن والتحالف الدولي للتصدي لتنظيم “داعش” في العراق إلى مهمة “تدريب ومشورة”.

ويسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى سحب قوات بلاده من العراق وأفغانستان، في انسجام نادر مع السياسة التي انتهجها سلفه دونالد ترامب.

توافقت واشنطن وبغداد خلال محادثات تمّت، أمس الأربعاء، على سحب آخر القوات الأمريكية المقاتلة في العراق حيث لا تزال تنتشر للتصدي لمتطرفي تنظيم “داعش”.

========تكملة الخبر ========

  • حوض النيل يعود لسابق عهده باتفاقية عسكرية بين مصر وأوغندا وصفت بأنها “مصيرية” وصفعة حادة لإثيوبيا

تصدرت الاتفاقية الاستخباراتية العسكرية الموقعة بين مصر وأوغندا، اليوم الخميس، منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أهميتها وخاصة في هذا التوقيت تحديداً.

حيث وقعت مصر وأوغندا اتفاقية تعاون استخباراتي عسكري، أمس الأربعاء، بمقرّ المخابرات الأوغندية في العاصمة كامبالا، وذلك في وقت تحتد فيه التوترات بين مصر وإثيوبيا بشأن سدّ النهضة الإثيوبي على مجرى نهر النيل.

وأصدرت الحكومة الأوغندية بياناً قالت فيه إن الاتفاقية الموقّعة هي نتيجة لاجتماع بين مسؤولين من البلدين استضافته القاهرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة مصرية تقر بحكمها ضد القائم بأعمال مرشد “الإخوان”

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حكمًا بالسجن المؤبد، 25 عامًا، بحق محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين.

وذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية، أن “الدائرة الثانية إرهاب (جنوب القاهرة) أصدرت حكمها على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، بالمؤبد (25 عامًا) في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد”.

وأوضحت الصحيفة أن “محكمة جنايات القاهرة قضت في عام 2015، بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ 14 آخرين في القضية ذاتها، أبرزهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر (محبوسون على ذمة قضايا)”.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة سد النهضة… مصر تجري اتفاقات عسكرية وإثيوبيا تُبلغ واشنطن بموقفها النهائي

أبرمت كلًا من مصر وأوغندا، الأربعاء، اتفاقية لتبادل المعلومات العسكرية بين البلدين، في ظل التوتر المتصاعد بين مصر وإثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة.

وبحسب بيان صادر عن قوات الدفاع الشعبي الأوغندية، فإن الاتفاقية أبرمت بين جهاز المخابرات المصرية ورئاسة المخابرات العسكرية التابعة لقوات الدفاع الأوغندية.

وجاء في البيان ما قاله سامح صابر الدجوي، أحد كبار مسؤولي المخابرات المصرية، والذي ترأس وفد القاهرة لكمبالا “حقيقة أن أوغندا ومصر تتقاسمان النيل تجعل التعاون بين البلدين أمرًا حتميًا لأن ما يؤثر على الأوغنديين يؤثر بشكل أو بآخر على مصر”.

========تكملة الخبر ========

  •  صورة كبيرة لصدام حسين على الأرض في مراسم عزاء القاضي الذي حاكمه

أقدم القائمين على عزاء الراحل محمد عريبي مجيد الخليفة، قاضي محاكمة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بوضع صورة كبيرة لصدام على الأرض في مراسم العزاء، ليمر من فوقها الناس.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة كبيرة للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين موضوعة على الأرض عند مدخل صالة العزاء، ليمر من فوقها المقبلين إلى العزاء.

وأقيمت مراسم العزاء في مسجد الزوية وسط العاصمة بغداد، وحضرت شخصيات سياسية ونيابية وقضائية ومجتمعية ورؤساء عشائر والمنظمات المدنية ومواطنين آخرين.

====لمشاهدة الصورة=====

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد 8 أشهر من توليه منصبه… استقالة مفاجئة لـ “إمام” آيا صوفيا تثير جدلاً في تركيا

قدّم محمد بيونو كالن، إمام وخطيب آيا صوفيا، الذي حولته السلطات التركية قبل أشهر من متحف إلى مسجد، استقالته من المهام المكلّف بها، معلناً عن الاستقالة من منصبه عبر موقع التواصل “تويتر”.

وجاءت الاستقالة بصورة مفاجئة، وأثارت جدلا داخل الأوساط التركية حول الأسباب الأساسية التي دفعت الإمام لاتخاذ هذه الخطوة في الوقت الحالي، لاسيما أنه لم يمهد لها في وقت سابق.

وفي إطار تبيانه لأسباب ودوافع الاستقالة، أوضح بيونو كالن، على حسابه في تويتر، اليوم الخميس، أنه: “منذ يومين طلبت الصفح وإنهاء مهمتي من منصب الإمام الخطيب الرئيسي في مسجد آيا صوفيا الكبير من أجل تكريس المزيد من الوقت لدراستي الأكاديمية العلمية”.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا…5 يفقدون حياتهم بـ إطلاق نار في ساوث كارولينا وبايدن يصف انتشار السلاح بـ “الوباء”

أعلنت الشرطة الأمريكية عن مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان وإصابة شخص سادس نتيجة إطلاق نار في ولاية ساوث كارولينا، مشيرة إلى أنها عثرت على مشتبه به بعد ساعات قليلة من الحادث.

وقال مكتب شرطة مقاطعة يورك، إنه تم العثور على المشتبه به مختبئاً في منزل قريب. ولم يتم الكشف عن هويته.

وذكر مكتب الطبيب الشرعي أن الدكتور روبرت ليسلي (70 عاماً) وزوجته باربرا ليسلي (69 عاماً) أعلن عن وفاتهما في مكان الحادث جنباً إلى جنب مع حفيديهما آدا ليسلي (9 أعوام) ونوح ليسلي (5 أعوام).

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تُعلن استعدادها لرفع العقوبات عن إيران.. ونتنياهو يعلّق

أبدت واشنطن استعدادها لرفع العقوبات عن إيران، في خطوة قد تمهد للعودة إلى الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني، فيما تحذر إسرائيل من إعادة إحياء الاتفاق.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أن إسرائيل لن تكون ملزمة باتفاق نووي بين القوى الكبرى وإيران في حال كان هذا الاتفاق يمكّن طهران من تطوير أسلحة نووية.

وقال نتنياهو في كلمة عشية إحياء ذكرى المحرقة النازية، إن “اتفاقًا مع إيران يمهد الطريق لها لصناعة أسلحة نووية، أسلحة تهددنا بالاندثار، لن نرغم عليه بأي شكل من الأشكال”.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي – حرب العراق.. الأسباب والتحضيرات والنتائج القصة كاملة!

 

  • ” ربع الله ” جماعة الملثمين العراقية التي تكره المساج وقناة mbc تعرف عليها

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى