سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| روبوتات بأربع أرجل تتحرك بانسجام بشكل مفزع تثير الجدل على منصات التواصل

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمسِ الأربعاء، فيديو يظهر روبوتات صينية ذات أربع أرجل تتحرك بانسجام بطريقة مثيرة للرعب.

روبوتات صينية مختلفة

وذكرت أن الخبراء الصينيين صمموا روبوتات تشبه الكلاب مدعومة بالذكاء الاصطناعي المسمى Aliengo، الذي يمدهم بإدراك العمق والأداء ومستوى حماية متقدم من بين ميزات أخرى، وأثار منظر هذه الروبوتات المخاوف، حول فكرة تحكم الروبوتات، التي طرحتها من قبل أفلام الخيال العلمي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جاء هذا المظهر الجماعي للروبوتات من شركة “يونيتري” للروبوتات، ومقرها الصين، والذي يظهر سرباً من الآلات رباعية الأرجل تتحرك في انسجام تام.
 
وتظهر العشرات من الروبوتات وهي جالسة على الأرض، ولكن بعد ذلك تنهض إلى وضع القرفصاء، وتنحني إلى الأمام ثم تعود إلى وضعها الأصلي، وكل ذلك في نفس التوقيت.

لفتت الصحيفة إلى أن شركة يونيتري أطلقت هذا الابتكار لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2020 (CES)، موضحة أن الروبوت الواحد يزن حوالي 26 رطلاً ويتميز ببطارية تعمل عليه لمدة تصل إلى ساعتين، ويمكنه المشي حوالي 10 أقدام في الثانية أو سبعة أميال في ساعة واحدة.

إثارة مخاوف المتابعين

وعلى الرغم من أن المظهر مشابه لروبوتات Boston Dynamics المعروفة، إلا أن رؤية العشرات يتحركون كما لو أن أوامر صدرت له بذلك قد أثار الخوف بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن أحد المستخدمين أنه يخشى من أن الصين تحاول تجنيد هذه التكنولوجيا من أجل غزو الدول الأخرى،  بينما قال آخر إن المشهد يشبه حلقة من مسلسل Black Mirror Metalhea التي تم إصدارها في عام 2017، وشهد العرض البشر يهربون من الكلاب الآلية القاتلة بعد انهيار البشرية.

مواضيع ذات صِلة : دراسة فيزيائية لتجاوز سرعة الضوء خلال السفر في الفضاء وموعد نشرها على “يوتيوب”

وقالت الشركة الصينية المصنعة أن هذه الروبوتات قادرة على حمل ما يصل إلى 11 رطلاً من الحمولة، مما يجعلها مناسبةً للمصانع والمناصب العمالية الأخرى.

شاهد أيضاً : السعودية.. روبوتات تقدم الطلبات لرواد مطعم في جازان

بالفيديو|| روبوتات بأربع أرجل تتحرك بانسجام بشكل مفزع تثير الجدل على منصات التواصل
بالفيديو|| روبوتات بأربع أرجل تتحرك بانسجام بشكل مفزع تثير الجدل على منصات التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى