أخبار العالم

جزيرة الأشباح المهجورة منذ قرن.. معروضة للبيع بسعر زهيد ولا أحد يجرؤ على شرائها تعرف على قصتها

 

قالت صحيفة ”مترو“ البريطانية، اليوم الخميس، جزيرة إسكتلندية خضراء، تبلغ مساحتها نحو 13500 متر مربع، للبيع بسعر لا يتجاوز 125 ألف جنيه إسترليني (175 ألف دولار)، ولم يتقدم أحد حتى الآن لشرائها نظرًا للأسطورة التي تقول إنها جزيرة الأشباح المعروفة منذ زمن طويل.

 

جزيرة الأشباح معروضة للبيع

 

وذكرت أن الجزيرة التي تسمى ”قرية لويرز القديمة“، تقع على الساحل الإسكتلندي على مقربة من بحيرة ”لوخ تاي“، ووصمت بأنها مسكونة بالأشباح فلم يعد أحد يجرؤ على الاقتراب منها.

ولفتت إلى أن عرض البيع يأتي مع شاطئ خاص، وغابات أصلية قديمة، وحقوق صيد السمك في الجزيرة.

اقرأ أيضاً:

بالصور علماء الآثار يكتشفون موقعًا أثريًا لـ”إله الحرب” في العراق

وأضافت الصحيفة أن :“المشكلة أنك إذا اشتريتها، عليك أن تكون مستعدًا للتعامل مع الأشباح، إذ تقول الأسطورة إن الجزيرة لا تزال مسكونًة بروح المالكة الأخيرة التي أُطلق عليها اسم سيدة لويرز.“

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسطورة تقول إن السيدة قدمت نبوءات، بعضها تحقق، بما في ذلك التنبؤ بإنشاء السكة الحديدية، وبناء زوارق بخارية بعد رؤية لسفينة تسير بالدخان.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجزيرة تبلغ مساحتها حوالي 3.3 فدان (13500 متر مربع)، وأن المالك الجديد سيحصل أيضًا على طاحونة وفرن تاريخي، و“بيت الأعيان“ الذي يقال إنه يقع في موقع منزل سابق دمره ماركيز مونتروز في العام 1645، والذي كان أحد نبلاء إسكتلندا، وكان شاعرًا ومحاربًا بارزًا، ونُفذ بحقه حكم الإعدام.

اقرأ أيضاً:

تايلاند الوجهة السياحية المبهرة شرق آسيا.. تعرف إلى أهم معالمها السياحية

مهجورة منذ عام 1926

 

وبحسب إحصاء صدر العام 1841، كان هناك 17 شخصًا يعيشون في الجزيرة في ذلك الوقت، ولكن في العام 1891، انخفض العدد إلى 7 فقط قبل أن تصبح مهجوة تمامًا العام 1926، لتتحول بعدها إلى جزيرة الأشباح.

وأوضحت الصحيفة أنه تم بيع الجزيرة آخر مرة مقابل حوالي 100 ألف جنيه إسترليني (140 ألف دولار) العام 2016، ولكن تم طرحها مرة أخرى في السوق الآن.

وبدوره، قال جون لامبرت، الشريك في شركة وكلاء العقار ”غولد كرست لاند“:“أعتقد أن هذه فرصة نادرة للغاية لشراء جزء من تراث إسكتلندا في واحدة من أجمل الأماكن في البلاد.“

وأضاف:“الحقيقة أن عملية البيع ستوفر فرصة فريدة لك لتكون مالكًا وحافظًا على منطقة غنية بشكل رائع بالتاريخ، والرومانسية، والتقاليد، وتقدم قرية الجزيرة هذه أيضًا وسائل راحة رائعة، إذ يمكن للمالكين إطلاق قارب في البحيرة، والاستمتاع بصيد الأسماك، والنزهات والتخييم، إنه موقع مميز جدًا، ومكان مناسب لعيش حياة استرخاء وهدوء.“

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى