التسويق الالكتروني

عملة رقمية تخطف الأضواء من بيتكوين بشكل مفاجئ.. وخبير اقتصادي يقدم نصيحة بشأن الذهب

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، بأنه تمكنت عملة رقمية من خطف الأضواء من بيتكوين التي تعتبر أكبر عملة رقمية مشفرة، في حين نصح خبير اقتصادي المستثمرين بشراء الذهب خلال هذه الفترة.

– عملة رقمية تخطف الأضواء من بيتكوين

وفي التفاصيل، سجلت عملة “إكس ريبل” خلال الساعات الماضية ارتفاعاً بنسبة 33.6% لتقترب من مستوى 1 دولار، وتستقر في ذلك بالمركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة.

ووفقاً لمنصة “كوين ماركت كاب”، فإن عملة “إكس ريبل” قفزت خلال الثلاث شهور الفائتة بنسبة 244.8% رابحة نحو 0.693 دولار بعدما ارتفع سعرها من مستوى 0.283 دولار في نهاية تعاملات العام الماضي إلى نحو 0.976 دولار في تعاملات صباح يوم الثلاثاء الفائت.

أما بالنسبة لقيمتها السوقية الإجمالية، فإنها منذ مطلع العام الجاري قفزت بنسبة 214.8% محققةً أرباحاً بنحو 27.5 مليار دولار، بعدما ارتفعت قيمتها المجمعة من مستوى 12.8 مليار دولار في نهاية العام الفائت إلى نحو 40.3 مليار دولار في تعاملات اليوم.

وكانت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة، حققت خلال الساعات القليلة الماضية ولأول مرة على الإطلاق مستوى “تريليوني” دولار، وذلك بدعم المكاسب الكبيرة التي سجلتها العملات المشفرة خلال الساعات الماضية.

– خبير اقتصادي ينصح بإقتناء الذهب

وفي سياق منفصل، رأى المحلل في “فريدوم فاينانس”، فاليري يميليانوف، بأن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب، وذلك بعد تراجعه مؤخراً في الأسواق”.

حيث قال: “لأولئك الذين يفكرون في شراء الذهب إلى محفظتهم، الآن هو أفضل وقت، سعر أونصة الذهب في الوقت الراهن أقل بنسبة 15% من الذروة التي تم تسجيلها في 2020”.

هذا ونصح المحلل الجميع بزيادة حصة المعدن النفيس في المحفظة الاستثمارية في العامين القادمين.

مشيراً إلى أن المعدن الأصفر سيبقى مطلوباً في الفترة القادمة بصفته ملاذاً آمناً.

والجدير ذكره أن سعر أونصة الذهب منذ بداية العام الجاري تراجعت بنسبة 8%، حيث انخفض سعر الأونصة في العقود الفورية من 1895.10 دولار للأونصة إلى 1741.50 دولار للأونصة، وذلك حسبما جاء في بيانات موقع “بلومبرغ”.

عملة رقمية تخطف الأضواء من بيتكوين


تابع المزيد:

)) إعلام موالي يكشف تحضّير النظام السوري لقانون جديد سوف يزيد من ارتفاع أسعار العقارات

)) تعرف على قائمة أغنى رجال العالم لعام 2021 حسب مجلة فوربس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى