أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

محكمة مصرية تقر بحكمها ضد القائم بأعمال مرشد “الإخوان”

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حكمًا بالسجن المؤبد، 25 عامًا، بحق محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين.

محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد

وذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية، أن “الدائرة الثانية إرهاب (جنوب القاهرة) أصدرت حكمها على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، بالمؤبد (25 عامًا) في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد”.

وأوضحت الصحيفة أن “محكمة جنايات القاهرة قضت في عام 2015، بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ 14 آخرين في القضية ذاتها، أبرزهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر (محبوسون على ذمة قضايا)”.

ووجهت النيابة المصرية للمتهمين تهم “التحريض على القتل، وإمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والتخطيط لارتكاب الجريمة”، وفقًا للصحيفة.

وبحسب القانون المصري، يعد الحكم أوليًا وقابلًا للطعن أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في البلاد)، خلال 60 يومًا من صدور حيثيات الحكم.

وفي حزيران 2013، وقعت اشتباكات أمام مقر مكتب الإرشاد، مقر أعلى هيئة تنفيذية للجماعة، بضاحية المقطم جنوب شرقي القاهرة، بين مناصرين للجماعة ومعارضين، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

مواضيع ذات صِلة : من أنقرة هنا القاهرة … تركيا تمد يدها لمصر والقربان جماعة الإخوان المسلمين

وبعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي للجماعة، في صيف 2013، لاحقت السلطات المصرية قيادات وكوادر بالجماعة بتهم متعلقة بالإرهاب.

وفي أغسطس/آب 2020، أوقفت السلطات المصرية محمود عزت داخل إحدى الشقق السكنية شرقي القاهرة، بعد سنوات من الاختفاء والملاحقة، قبل أن تعلن جماعة الإخوان تسمية إبراهيم منير ليشغل منصبه التنظيمي.

شاهد أيضاً : محكمة مصرية تلزم محمد رمضان بدفع 400 ألف دولار تعويضاً للطيار المفصول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى