علوم وتكنلوجيا

طالبات في إحدى الجامعات الجزائرية يعتدين بالضرب على 7 أساتذة.. والسبب

أفادت وسائل إعلام جزائرية، يوم أمس الأربعاء، بأن طالبات في إحدى الجامعات الجزائرية قمنَّ بالإعتداء على 7 أساتذة وضربهم، وذلك لأنهم حاولوا منعهنَّ من الغشِ خلال خضوعهم للامتحان.

– مشكلة في إحدى الجامعات الجزائرية

ووفقاً لما ذكره موقع قناة تلفزيون “النهار” الجزائري، فإن الحادثة حصلت يوم الثلاثاء الماضي، في قسم اللغة والثقافة الأمازيغية بجامعة بانتة.

وأوضحت القناة بأن الإعتداء تمثل في “اعتداء جسدي ولفظي على أساتذة حاولوا منع طالبة من الغش خلال امتحان مادة “أنثربولوجيا التراث”.

إلا أن الطالبة المتهمة لم تتقبل منعها من الغش في الامتحان من طرف الأستاذة (ريمة.م)، فقامت بالاعتداء عليها جسدياً وأصابتها في ظهرها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى”.

– استعانت بزميلاتها

وبيّنت القناة بأن الطالبة المتهمة لجأت للإستعانة بزميلاتها اللواتي قمنّ باعتداء أيضاً على أساتذة آخرين كانوا مكلفين بالحراسة.

وحسب ما أفادته القناة، فإن “مجموع الضحايا الذين تعرضوا لاعتداءات متفاوتة بلغ 7 أساتذة، فضلاً عن تلفظ الطالبات بكلام مسيء وسب وشتم في حق الأساتذة، وفوضى كبيرة أدت إلى إلغاء الامتحان”.

– وقفة احتجاجية

ورفضاً لحادثة الإعتداء وتضامناً مع المعتدى عليهم، قام أساتذة قسم اللغة والثقافة الأمازيغية، بتنظيم وقفة احتجاجية أتبعت “بتعليق حراسة الامتحانات”، وطالب المحتجين بإقصاء المعتديات.

كما أكدوا على ضرورة وضع حد لما يعرفه القسم من “اللاأمن”، حسب وصفهم، عن طريق نصب (كاميرات) مراقبة، وذلك في ظل نقص أعوان الحراسة من جهة، وفرض مجموعات من الطلبة والطالبات منطقهم بالقوة من جهة آخرى رغم مجهودات الإداريين”.

وختاماً قال مدير “جامعة باتنة 1″، البروفيسور عبد السلام ضيف: “إن الطالبات المتهمات في قضية الإعتداء، سيتم تحويلهن على المجلس التأديبي”، مشيراً إلى أنه قام بزيارة إلى القسم ووقف عن قرب عند تفاصيل الحادثة”.

الجامعات الجزائرية


تابع المزيد:

)) الجزائر… أقدم أحزاب المعارضة يقاطع الانتخابات التشريعية والتيار الإسلاموي يفصل بالمشاركة

)) فن الراي … جزائري أم مغربي أم عالمي؟ فيديو يحسم الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى